تعرف على أهم الأرقام والإحصائيات قبل مباراة الليلة بين ريال مدريد وأتلتيكو

رياضة

ريال مدريد وأتلتيكو
ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

تتجه أنظار متابعي الساحرة المستديرة الليلة إلى مباراة القمة المدريدية التي تجمع فريقي الريال وأتليتكو في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب "فيسنتي كالديرون".

يدخل فريق أتليتكو المباراة ساعيا إلى تعويض الخسارة التي تعرض لها الأسبوع الماضي من نظيره الريال بثلاثية نظيفة على ملعب "سانتياجو برنابيو"، وضمان التأهل إلى نهائي البطولة.

وبالرغم أن المباراة تبدو في غاية الصعوبة من جهة أتلتيكو إلا أن إصرار دييجو سيميوني المدير الفني للفريق، بالدخول في المباراة على أمل تحقيقنتيجة إيجابية.

ويستعرض "اليمن العربي" أهم الأرقام بين الفريقين قبل مباراة الليلة.

- مواجهة الليلة هي الرابعة بين الطرفين في آخر 4 مواسم بمرحلة خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا، لم ينجح أتلتيكو في الظفر بأي منها، حيثخسر مباراتين وتعادل في الأخرى.

- التقى الطرفان قبل مباراة الليلة في ثلاث مواجهات بنصف نهائي البطولة، لم يتمكن أتليتكو من حسم أي منها وكانت الغلبة للفريق الملكي.

- لم تحدث أن خسر فريق أتليتكو مدريد أكثر من مرة على أرضية ملعب "كالديرون" من أصل 22 مباراة، فاز في 17 وتعادل في أربعة من نسخة البطولة الأوروبية، ولم يخسر في أي مباراة على ذلك الملعب في أي مواجهة تحت بند خروج المغلوب.

- حافظ أتلتيكو مدريد على نظافة شباكه في 16 من آخر 18 مباراة من مسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب فيسنتي كالديرون ، في آخر ثلاث مباريات لم يتلقى أي هدف.

- وعلى الجانب الآخر حصد ريال مدريد 8 انتصارات وثلاث تعادلات هذا الموسم دون هزيمة، رفقة يوفنتوس، اللذان لم يخفقا في أي مباراة.

- وعند التحدث عن المسيرة التهديفية للفريق، نجح أتلتيكو في تسجيل 13 هدف من أصل 11 مباراة هذا الموسم في دوري الأبطال وهو أدنى فريق من حيث المعدل التهديفي بين فرق نصف النهائي.

- لم يستطع أتلتيكو مدريد أن يسجل أكثر من هدفين الا في مناسبة واحدة فقط في آخر 10 مباريات في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا على ملعب فيسنتي كالديرون وكانت ضد ميلان 4-1 في مارس 2014.

من صاحب الغلبة اليوم، هل يسعى أتلتيكو إلى تحقيق معجزة تاريخية ويفوز الريال ، أم تكون السيطرة لصاحب الكعب العالي؟