صحيفة: القمة الدولية بالسعودية لتوحيد الموقف للأخطار الإقليمية وأبرزها "إيران"

تقارير وتحقيقات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت صحيفة خليجة، إن القمة الدولية في السعودية تأتي "لتوحيد الموقف إزاء الأخطار الإقليمية التي تشكلها دول معينة، أبرزها إيران، في تحديها للعالم العربي، والمجتمع الدولي، وإصرارها على أن تكون منصة لتصدير الفوضى الدموية إلى كل المنطقة.


وقالت صحيفة "البيان" الإماراتية في افتتاحيتها - اطلع عليها "اليمن العربي"إن "الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يزور المملكة العربية السعودية، خلال هذا الشهر، وهي الزيارة التي تؤكد مكانة السعودية، على المستوى العالمي، إضافة إلى مكانتها على المستويين العربي والإسلامي".


وتابعت: "المملكة العربية السعودية، وبما تمثله من مكانة كبيرة، وجهت الدعوات إلى قيادات عربية وإسلامية، للمشاركة في القمة العربية الإسلامية الأميركية التي ستعقد في السعودية، خلال زيارة الرئيس للسعودية".


ولفتت الصحيفة إلى أن "هذه القمة تأتي في توقيت مهم للغاية، يقف فيه العالم أمام ملفات كبيرة، أبرزها توحيد المواقف من الإرهاب، والجرائم التي يرتكبها في العالم، وضرورة الوصول إلى رؤية مشتركة لمحاربته، إضافة إلى أهمية خفض منسوب التوترات النابعة من الشكوك التي تتولد بين شعوب العالم، في ظل شعارات اليمين المتطرف، والكراهية، والعداوة، التي تعتاش عليها جهات عديدة".


وقالت: "إن القضايا التي تحتاج إلى تنسيق ورؤية موحدة، وانفتاح على العالم، متعددة، ومثل هذه القمة تعد فعلاً مؤثراً جداً على الصعيد السياسي والدبلوماسي، في ظل التحديات التي تعصف بالعالم، وتترك أثرها على دول كثيرة، بما فيها دول العالم العربي".


واختتمت: "السعودية بما تمثله من قيمة ومكانة، ستبقى حجر الأساس في منطقتنا، التي يتطلع إليها الجميع، من أجل تجنيب منطقتنا كل الأخطار المحتملة".