مدير إعلام لحج: تأهيل الإمارات للمعهد الصحي سيُنعش المحافظة

أخبار محلية

اليمن العربي

قال مدير الإعلام في لحج أديب السيد، إن الدعم الإماراتي في مختلف القطاعات اسهم في إنعاش المحافظة، في ظل عدم توفر الميزانية الكافية للسلطات المحلية بسبب الأوضاع التي تشهدها البلاد.

وأضاف في تصريح نشرته صحيفة "البيان" الإماراتية الصادرة اليوم الأربعاء - تابعها "اليمن العربي" أن إعادة ترميم وتأهيل المعهد الصحي يمثل نقلة نوعية للقطاع الصحي، حيث سيساهم في إنعاشه بعد أن كان مشلولاً بسبب الحرب، خصوصاً أن المعهد الصحي يعد من المعاهد البارزة في البلاد، حيث يعمل على تأهيل الكوادر الصحية في شتى المجالات، ما يساهم في خدمة القطاع الصحي في كافة مديريات المحافظة.

وتواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي دعمها للمحافظات اليمنية المحررة، وذلك ضمن جهودها الشاملة لتطبيع الحياة في هذه المحافظات، وتخفيف معاناة اليمنيين، من خلال دعم مختلف القطاعات الخدمية والتعليمية.

وضمن المنحة المالية المقدمة من الهيئة للسلطة المحلية في محافظة لحج بداية العام الحالي، تواصل الهيئة مشاريعها في المحافظة. 

وشملت المنحة ترميم وصيانة عدد من المرافق التعليمية والخدمية في المحافظة، والتي تعرضت للتدمير والنهب بسبب الحرب التي شنتها ميليشيات الانقلاب على لحج.

ويعد المعهد الصحي في مدينة الحوطة من أهم المرافق التعليمية، ويخدم كافة مديريات محافظة لحج، ويساهم برفد المحافظة بالمئات من الكوادر الطبية سنوياً، إذ تعرض للتدمير والنهب خلال الحرب التي شنتها الميليشيات، ما تسبب في صعوبة افتتاحه مجدداً، بسبب ما لحق به من دمار.

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وضمن مشاريعها عبر المنحة المقدمة للسلطة المحلية، بدأت بترميم وصيانة المعهد على مراحل وبكلفة تقدر بـ270 ألف دولار، حيث تشمل المرحلة الأولى تأهيل وصيانة كافة أقسام المعهد، والمرحلة الثانية تأثيث المعهد بكل الأقسام التي يحتويها.

وكانت السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ د. ناصر الخبجي، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وقعوا مطلع العام الحالي، عقد تمويل عدد من المشاريع الهامة في المحافظة، حيث يترك للسلطة المحلية في المحافظة تحديد الأولويات من المشاريع التي تحتاجها، وتلتزم الهيئة بتمويل تلك المشاريع والإشراف عليها.


ومن المتوقع أن تساهم إعادة تأهيل المعهد، في إنعاش القطاع الصحي في محافظة لحج، وهو رافد مهم للقطاع الصحي بالكادر البشري، ليس فقط لمحافظة لحج ولكن للمحافظات المجاورة أيضاً.