حملة عسكرية لتأمين "دوعن" حضرموت وملاحقة فلول «القاعدة»

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دفعت القوات الشرعية بالعديد من الآليات العسكرية في مديرية دوعن التابعة لمحافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن، لتأمينها من عناصر تنظيم القاعدة.

وأطلقت قوات الجيش في المنطقة العسكرية الثانية ملة عسكرية لتأمين مديرية دوعن وملاحقة فلول تنظيم «القاعدة» الذي عاود التمركز في مناطق نائية في ضواحي المديرية غرب المحافظة. 

ونقلت صحيفة "الاتحاد" الصادرة اليوم الثلاثاء - اطلع عليها "اليمن العربي" عن مصدر عسكري، قوله: "إن عشرات الأطقم والآليات العسكرية تم الدفع بها صوب مديرية دوعن وواديها من أجل تأمين المدينة وملاحقة العناصر الإرهابية.

 وأضاف، أن هذه الحملة جاءت عقب تمركز عدد من عناصر «القاعدة» في مناطق نائية في وادي دوعن وتنفذ هجمات إرهابية خلال الأيام الماضية كان آخرها تفخيخ وتفجير أحد المقرات الأمنية في دوعن قبل أيام.

وكانت قيادة السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الثانية أعلنتا فرض حظر التجوال في الخطوط العامة وبين المناطق الرئيسية والوادي والهضبة ابتداء من أمس الاثنين من الساعة الثامنة مساء وحتى الخامسة فجرا. 

وأكدت في بلاغ صادر عنها أن حالة الطوارئ في دوعن ستكون لفترة مؤقتة من أجل تثبيت الأمن ولمصلحة المديرية، داعيا المواطنين للإبلاغ عن أي حالة اشتباه أو سيارة أو عناصر مسلحة مجهولة مع الاحتفاظ بسرية المعلومات وعدم الكشف عن هوية الشخص المبلغ على أرقام عمليات دوعن.