في أهم برنامج لتقدير المشاريع.. الإمارات تفوز بـ8 جوائر

ثقافة وفن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال أحدث تقرير - أجرته ميد إنسايت بعنوان " التوقعات الخاصة بمشاريع البناء في دول مجلس التعاون الخليجي لعام 2017" -إن الإمارات تتمتع بأحد أقوى أسواق البناء في المنطقة خلال عام 2016.

وفازت دولة الإمارات بثماني جوائز إقليمية في حفل توزيع " جوائز ميد لجودة المشاريع " للعام 2017 وهو أهم برنامج لتقدير المشاريع المنجزة في منطقة الخليج.


ووفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية "وام" فإن محرك الأشخاص الآلي في مطار دبي " T1-CD " لشركة " بومباردييه للنقل " نال جائزة مشروع العام في مجال الابتكار في منطقة دول مجلس التعاون من بيسيكس.. فيما حاز مشروع قناة دبي المائية لهيئة الطرق والمواصلات - الذي رشحته بارسونز - على " جائزة مشروع العام في مجال الترفيه والسياحة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ".

كما نال مشروع متحف الاتحاد - الذي رشحته شركة الشعفار للمقاولات العامة - وهو مشروع آخر لهيئة الطرق والمواصلات .. " جائزة مشروع العام في مجال المباني في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي " .. بينما فاز مشروع المرحلة الأولى من مشروع "وان سنترال" المكاتب 1 - الذي رشحته شركة الفطيم كاريليون- بـ " جائزة المشروع التجاري للعام في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ".

و حاز مشروع المرحلة الثانية من تطوير محلات التجزئة في سيتي ووك لشركة مراس القابضة - الذي قدمته الفطيم كاريليون - بـ " جائزة مشروع العام في مجال التجزئة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ".

و منحت " جائزة مشروع العام للاستخدام المتنوع في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي " لمشروع سيتي ووك والذي تم ترشيحه من قبل بارسونز وأركاديس ودبليو إس بي وبارسونز برينكرهوف بالتعاون مع شركة مراس للتطوير.

ومن بين المشاريع الآخرى الفائزة من الدولة .. مشروع المقر العام للشيف في الشرق الأوسط ومرفق التخزين البارد للأغذية وإنتاجها وتوزيعها - الذي رشحته مجموعة ماكلارين للبناء - و نال " جائزة المشروع الصغير للعام في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي " إضافة إلى مشروع مجلس أبوظبي للتعليم المرحلة 3 - الذي رشحه ديوان المهندسين المعماريين والمهندسين- وحاز على جائزة مشروع العام عن فئة التعليم في منطقة دول مجلس التعاون.

و أشاد ريتشارد تومبسون مدير تحرير ميد بالمشاريع الفائزة والتي تم إنجازها بنجاح وفقا لمعايير الجودة الدولية الصارمة وهذا يثبت أنها شبيهة بأفضل المشاريع التي يتم تنفيذها في العالم من حيث التميز في الهندسة والبناء.

جدير بالذكر أن هذه المشاريع أعتبرت الأفضل في المنطقة لأنها أثبتت أنها تقدم مساهمات ملموسة وقيمة على نطاق أوسع في المنطقة في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والثقافية.. فيما كرمت جوائز ميد لجودة المشاريع 2017 / 21 / مشروعا استثنائيا في جميع أنحاء المنطقة.

وكان أداء الإمارات الأفضل بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية محرزة تقدما ملحوظا عن العام الماضي ما يعد دليلا قاطعا على مدى قوة قطاع المشاريع فيها.