رئيس الإمارات: القوات المسلحة ستظل دائمًا رمزًا للوحدة الوطنية

عرب وعالم

الشيخ خليفة بن زايد
الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

أكد صاحب السموالشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، أن القوات المسلحة تسهم في تعزيز أمن واستقرار دولتنا وشعبنا والأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، إضافة إلى مد يد العون لنصرة المظلوم وإغاثة المحتاج.

 

وشدد الشيخ خليفة على أن القوات المسلحة ستظل دائما رمزا للوحدة الوطنية وسندا للأشقاء وعونا للأصدقاء ويبقى الانتماء لها دائما شرفا وواجبا وحقا لجميع المواطنين.

 

ووجه في كلمة له بمناسبة الذكرى الـ/ 41 / لتوحيد القوات المسلحة التي توافق يوم السادس من شهر مايو من كل عام ــ تحية فخر واعتزاز بتضحيات قواتنا المسلحة..حماية لتراب الوطن وحفاظا على مكتسبات شعبه ومنجزات دولته التي أصبحت بفضل بذلكم وعطائكم واحة أمن وأمان واستقرار في المنطقة.

 

وقال صاحب السمو رئيس الدولة "إن ما وصلت إليه قواتنا المسلحة من كفاءة وجاهزية عالية، هو نتاج رؤية استراتيجية وطنية شاملة مكنت دولتنا من بناء قوة رادعة عمادها شباب مدرب ومجهز بأحدث العتاد والأنظمة والتقنيات، مؤكدا أن الدولة ماضية في تطوير قدرات قواتها تسليحا وتنظيما وتدريبا وإدارة بما يمكنها من مواصلة أداء واجباتها الوطنية الدفاعية ومهامها الإنسانية العالمية، مشاركة في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين ".

 

وقدم الشيخ خليفة في هذه المناسبة الشكر لشعب الإمارات الوفي الملتف حول قيادته، "المصطف إلى جانب جنودنا يشد من عزمهم ويرفع من معنوياتهم".