لماذا بدأ ترامب زياراته الخارجية للسعودية؟

أخبار محلية

ترامب وبن سلمان
ترامب وبن سلمان

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لزيارة السعودية حيث سيبحث الزعيمان جهود مكافحة الإرهاب.
ووصف مراقبون اختيار ترامب السعودية لتكون بداية جولته الخارجية لما تمثله المملكة من ثقل سياسي واقتصادي على المستوى العالمي والعربي والإسلامي.
وتأتي الزيارة تأكيداً لنجاح زيارة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في شهر مارس الماضي إلى واشنطن، حيث استقبله الرئيس الأمريكي كأول مسؤول من منطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامي.
ووضع الرئيس الأمريكي ترامب "السعودية أولاً" في رحلاته الخارجية بسبب مكانتها في العالمين العربي والإسلامي وكونها قبلة المسلمين، وإرسال رسالة إلى أن الولايات المتحدة ستتعاون مع المملكة في محاربة "داعش" وتعزيز التحالفات والتأكيد على أن أمريكا تبحث عن حلول لإرساء الأمن والسلام الذي تريده شعوب العالم الإسلامي بقيادة السعودية التي تعد أحد أبرز وأنجح الدول في مكافحة التطرف والعنف.
وقال مسؤول في إدارة الرئيس ترامب -رفض الكشف عن اسمه لوسائل الإعلام- إن زيارة السعودية أولاً مهمة جداً لأسباب كثيرة أحدها أنه سيغير التصور الذي يحمله بعض الناس عن الرئيس، مشيراً أيضاً إلى اللقاء الذي جمع الأمير محمد بن سلمان بالرئيس الأمريكي في واشنطن ووصفه بأنه اجتماع مهم جداً ومثمر وسيكون هناك بعض المنجزات لصالح البلدين.