مليشيا الحوثي تهدد بإغتيال صالح

أخبار محلية

صالح
صالح

هددت مليشيا الحوثي، أمس الخميس، حليفها الرئيس المخلوع على عبد الله صالح بالتصفية، جراء ما اقترفه إزاء الزعيم الروحي المؤسس لنواة الحركة الحوثية، حسين الحوثي، الذي قتل في حرب التي افتعلها صالح في محافظة صعدة إبان فترة حكمة.

 

وقالت قناة "المسيرة" التابعة لمليشيا الحوثي إن الرئيس السابق هو المسؤول الأول عن مقتل زعيمها حيسن بدر الدين الحوثي، مهددة باغتياله وتصفيته، انتقاماً لمقتل زعيمها المؤسس، مشيرة أنه "سينال جزاءه الرادع"، حد تعبير القناة الحوثية.

 

ويعد هذا الوعيد الصريح من قبل الحوثيين تجاه حليفهم صالح الذي مكنهم من زمام الدولة بعد الانقلاب على الشرعية في 21 سبتمبر من العام 2014 ، إشارة واضحة على عمق الفجوة بين شريكي الانقلاب، والمستوى الخطر الذي وصلت إليه العلاقة بينهما.

 

وبالرغم أن الخلافات بين الحوثيين وصالح كانت موجودة من قبل خصوصا منذ يناير من العام الجاري، إلا أنها لم تصل إلى حد المكاشفة الصريحة من قبل الحوثيين بتصفية حليفهم الأول، أو حتى الاشارة إلى نيتهم المبيته للانتقام والثأر لمقتل زعيم المليشيا السابق. كانت الخلافات بين الجانبيين تقتصر على التصادمات والتصريحات بين المسؤولين والقيادت في كلا الطرفين.