عسكر يزور مصر بدعوة من المجلس القومي لحقوق الإنسان

أخبار محلية

محمد عسكر
محمد عسكر

زار الدكتور محمد عسكر وزير حقوق الإنسان، ونبيل عبد الحفيظ وكيل وزارة حقوق الإنسان للتعاون الدولي مصر بـدعوة من المجلس القومي لحقوق الإنسان.


والتقي عسكرالسفير محمد فايق رئيس المحلس القومي المصري لحقوق الإنسان والذي اكد  له على حرص المجلس على الاهتمام بقضايا حقوق الإنسان، مؤكدًا على استعداد المجلس بكل مايملك من طاقات وخبرات للتعاون مع وزارة حقوق الإنسان باليمن.


وقدّم عسكر خلال اللقاء شرحا عن الوضع في اليمن وتداعياته والحالة الحقوقية والإنسانية الصعبة التي يتعرض ويعاني منها شعب اليمن بكل طوائفه.


وقد اطلّع محمد عسكرعن قرب على دور منظمات المجتمع المدني بمصر وكذلك الدور الهام الذي تلعبه المجالس الإستشارية المتخصصة ولاسيما في مجال حقوق الأنسان والأقليات والثقافة والتعليم، كما شارك عسكر والوفد المرافق له في منتديات حقوقية عديدة لعل أبرزها ملتقى الحريات الشخصية الذي عُـقِدَ تحت رعاية المنظمة العربية لحقوق الإنسان.

 

وألقى كلمة عن أهمية إحيياء القيم الإنسانية العليا وفي مقدمتها حرية الفكروالعتقاد وضرورة إحيياء ثقافة التعايش بين كل الأطياف والمعتقدات وتتطرق للوضع السئء الذي تمر به اليمن على كل الأصعدة وعن معاناة الشعب اليمني بكل طوائفه أزاء مايحدث في بلاده من إنتهاكات خطير لحقوق اليمينيين وناشد المجتمع الدولي أن بمد يد العون لإنتشال بلاده من ذلك الوضع المزري الخطير.


 وقد التقى عسكرعلى هامش المنتدى ببعض أعضاء مجلس النواب ورموز من مثقفي وأقليات مصرالدينية والعرقية، حيث التقى ووفده  مع النائب جلال عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب وتبادلا الرؤى في مختلف المواضيغ، ثم التقى النائب المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب واطلع على مسودات مشروع قانون تجريم التمييز.


ثم التقى بالدكتورة كامليا عبدالسلام والدكتور رؤوف هندي عضوا المجلس الاستشاري للأقليات للإطلاع على دور المجلس وفاعليته المجتمعية وقد تحدث إليه الدكتور رؤوف هندي في لقاء منفرد مطوّل عن معاناة البهائيين اليميين.