'بن بريك' يشهد حفل تخرج طلاب المعهد العالي للعلوم الصحية

أخبار محلية

بن بريك
بن بريك

حضر محافظ حضرموت، اللواء الركن احمد سعيد بن بريك، اليوم، بالمكلا حفل تخرج 88 طالبة وطالبة من المعهد العالي للعلوم الصحية في خمسة تخصصات طيبة مساعد طبي عام وتمريض تقني وقابلة مجتمع سقطرى وقابلة أرياف المكلا وفني علميات.

والقيت في الحفل الذي حضره مدير مكتب الصحة بمحافظة أرخبيل سقطرى 'سعد باحقيبة'، كلمات من قبل المدير العام لمكتب وزارة  الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت 'رياض الجريري'، ومدير عام المعهد العالي للعلوم الصحية بحضرموت 'محمد عمر بازهده'، وكلمة عن اعضاء هيئة التدريس بالمعهد القتها عنهم 'نجلاء بن عثمان' وباركت للطلاب والطالبات تخرجهم واستكمال مسيرة حياتهم العلمية والمهنية.

وقالوا مخاطبين الخريجين: "عليكم  تطبيق المعارف والعلوم التي تلقيتموها خلال مرحلة التحصيل العلمي في المرافق الصحية  في المحافظة والمديريات وخدمة المجتمع  بما يسهم في تقديم خدمات صحية نوعية".

وفي الحفل نقل محافظ حضرموت تهاني وتبريكات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء للخريجين، وقال:  "فخور ان اشاهد  واحضر واسمع عن تخرج دماء جديدة من ابناء وبنات اقليم حضرموت".

وخاطب بن بريك الخريجين قائلا سأعمل على توظيف كل خريجي ابناء المحافظة وفق الإمكانيات المتاحة امامنا بالرغم اننا لم نستلم أي مبالغ من الحكومة الشرعية.

وأكد بان إنتصار حضرموت ليس مجرد إقتلاع لقوى الشرو الارهاب فقط، بل وإنتصار في جميع المجالات الامنية والصحية والتعليمية والكهرباء والمياه وكل مجالات الخدمات وكل احتياجات المواطنين.

وأشار الى ان الانتصارات التي حققتها وشهدتها حضرموت جائت بفضل كل ابنائها،  وبتناغم  من قيادة السلطة المحلية  مع المجتمع بشتى طبقاته من مواطنين واكاديميين وعلماء وصيادين وفلاحين، حيث انها لم تكن هذه الامور قد تحققت في فترات سابقة، وهذا يدل على ان ابناء حضرموت طامعين في الاستقرار والامن بكونهم مثلا يقتدى به داخل هذه الجمهورية.

واعلن المحافظ عن افتتاح هيئة مستشفى الامومة والطفولة بمنطقة اربعين شقة في شهر يوليو القادم بعد ان توقف العمل في هذا المرفق الصحي قرابة 14 سنة.

وزف المحافظ بشرى لأبناء وادي وصحراء حضرموت  عن وصول 50 ميقا وات من المحطة الغازية الى ميناء المكلا والمتوقع الانتهاء من تركبيها خلال ثلاثة اشهر.

وصرح بان المحافظة انفقت مليار و500 مليون ريال للقطاع التعليمي لما لهذا القطاع من اثر كبير في احداث التنمية في حضرموت.

وكشف 'بن بريك' عن اقامة مشاريع  استثمارية في المرحلة القادمة في المجال النفطي ودخول شركات عالمية لتنفيذ 400 ميقا من التيار الكهربائي وربطها من محطة بلحاف.