برنامج الغذاء العالمي يعترف بتلف جزء من شحنة القمح

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن البرنامج الأممي رسمياً أن جزءاً من الشحنة قد يكون تعرض للتلف من مياه البحر،وأوضح برنامج الغذاء العالمي في بيان له أمس أنه يُخضع بقية الشحنة ميناء عدن، إلى فحص مخبري رسمي للتأكد من جودتها قبل عملية الطحن والتعبئة والتغليف والتوزيع.

 

وكشف «برنامج الغذاء العالمي» عن وصول سفينة محملة بـ32 ألف طن متري من حبوب القمح في شهر أبريل (نيسان) الماضي، وهو ما يكفي لنحو 5.2 مليون شخص لمدة شهر، إلى ميناء عدن، في جزء من عملية الطوارئ التي يقوم بها البرنامج الأممي في البلاد، التي تقدم المساعدات الغذائية الطارئة لملايين الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها.

 

وتابع: «وفقاً للإجراءات المتبعة ببرنامج الأغذية العالمي وطبقاً للمعايير الدولية، تقوم سلطات رسمية ومستقلة بفحص جميع الشحنات التابعة للبرنامج قبل عملية التحميل والتفريغ والطحن والتعبئة والتغليف والتوزيع».

 

وأشارت المنظمة إلى أنه تم تفريغ شحنة حبوب القمح كلها، التي كانت موجهة إلى ميناء عدن، تحت إشراف جميع السلطات المحلية ذات الصلة.

 

إلا أنها لفتت إلى عزل جزء صغير من هذه الشحنة الذي تعرض للتلف من مياه البحر، ومن المقرر التخلص منه في عدن وفقاً لإجراءات البرنامج المعتادة في مثل هذه الحالات.

 

ووفقاً للإجراءات المتبعة، بحسب برنامج الغذاء العالمي، تخضع حالياً بقية الشحنة إلى فحص مخبري رسمي للتأكد من جودتها قبل عملية الطحن والتعبئة والتغليف والتوزيع.