لاعب المنتخب الوطني "السروري" يتوجه للبرازيل غداً

رياضة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يغادر يوم غد الخميس لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أحمد عبدالحكيم السروري متوجها إلى مدينة ريودي جانيرو البرازيلية للالتحاق بنادي تايغر كنج في البرازيل بهدف الخضوع لاختبارات احترافية قد تؤهله إلى الاحتراف الرسمي في حالة إذا ما اجتازها .

 

وسينضم السوري إلى مجموعة من المواهب العالمية الذين تم اختياراهم عن طريق كشافي المواهب حول العالم بهدف اختيار الافضل منهم وتقديمهم بشكل رسمي للاحتراف .

 

وقد تستغرق فترة الاختبارات ثلاثة اشهر كحد اقصى يتم خلالها اخضاع اللاعبين لتدريبات خاصة ، ومن ثم لسلسة اختبارات متنوعة .

 

السروري تحت المجهر

 

وكان نجم المنتخب الوطني الشاب احمد السروري تحت انظار كشافي المواهب منذ عامين  نظير ما قدمه من أداء لافت في المنتخبات الوطنية الأول والأولمبي والشباب ، حيث يعتبر السروري احمد اصغر اللاعبين وهو من مواليد 1998م .

 

اهتمام كشافي المواهب ازداد بأحمد السروري مع مرور الأيام خصوصا اثناء مشاركته مع المنتخب الوطني الأول في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كاس العالم روسيا(2018) وكأس آسيا الإمارات(2019) ، وكيف تمكن من الحصول على مقعد اساسي في التشكيلة بسرعة وكان صاحب الهدفين الوحيدين للمنتخب في تلك التصفيات عندما حقق الانتصار الوحيد للمنتخب على منتخب الفلبين في مانيلا ، وكذلك سجل هدف على منتخب اوزباكستان .

 

الأمر الذي دفع بالكشافين للذهاب إلى جز المالديف من اجل مشاهدة السروري وهو يلعب على ارض الواقع ، وحينها قدم السروري مستوى رائع وصنع الهدف الأول لأيمن الهاجري.

 

هذا وقد نال المهاجم الواعد سابقا العديد من الدعوات للخضوع لاختبارات تجريبية للوقوف على مستواه من عدة اندية في كلا من اسبانيا وانجلترا وامريكا ، فقد تلقى اللاعب عن طريق وكلاء لاعبين  العديد من الدعوات ، وهي  لنادي اوساسونا الاسباني عن طريق وكيل اعمال عربي ، ونادي بورنموث الانجليزي ونادي شيكاجو ماجيك الامريكي .. وبسبب الحرب التي تمر بها اليمن عانى السروري كثيرا في الحصول على تأشيرة دخول لتلك الدول ، وعقب ذلك تم التواصل مع السروري عن طريق وكيل اعمال برازيلي يدعى رايموند هاس بهدف إخضاعه لفترة اختبار في البرازيل في نادي تايغر كنج ، وتمكن الاتحاد اليمني لكرة القدم من استخراج تأشيرة للسروري من السفارة البرازيلية في قطر اثناء تواجد المنتخب في معسكر خارجي ومباراة طاجاكستان في شهر مارس الماضي .