سلطات لحج تشيد بجهود ودعم الإمارات للمحافظة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشادت السلطات المحلية في محافظة لحج، بالدعم السخي المقدم من قبل دولة الإمارات لتطبيع العملية التعليمية وإعادة تأهيل وصيانة المدارس المتضررة جراء الحرب الأخيرة التي شنتها المليشيات الانقلابية.

وتفقد محافظ لحج ناصر الخبجي، أعمال التأهيل والترميم في مدرسة الشهيدة «سامية مبروك» في منطقة «صبر» مديرية «تبن» والتي يجري تنفيذها من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي. وأطلع اعلى مستوى أعمال الترميم التي وصلت إلى أكثر من 85%، مؤكداً على سرعة استكمال ما تبقى من أعمال الصيانة حتى يستطيع الطلاب من العودة لصفوفهم وتطبيع الحياة التعليمية بصورة طبيعية.

وقدم المحافظ الشكر والتقدير لدولة الإمارات على دعمها السخي واللامحدود من أجل إنعاش القطاعات الخدمية وتطبيع الأوضاع فيها، بما يسهم في التخفيف من معاناة المدنيين وإعادة الأمل عقب الخراب والدمار الذي خلفتها الحرب الأخيرة، لافتاً إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي كان سباقا في تلبية النداءات التي أطلقتها السلطات المحلية في لحج عبر تنفيذ جملة من المشاريع الإغاثية والتنموية لمست معاناة السكان وخففت منها.

والجدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة أسهمت في العام 2016 في تأهيل وصيانة 17 مدرسة موزعة في عدد من مديريات لحج، ورفدتها بالإمكانيات والتجهيزات اللازمة لعودة الطلاب إلى صفوفهم الدراسية وتطبيع الحياة التعليمية فيها المحافظة.