بعد مخاوفها من انطلاق معركة الحديدة.. المليشيا تفتتح معسكرات سرية جديدة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت صحيفة خليجية، نقلاً عن مصدر عسكري مطلع، أن المليشيات الإنقلابية، افتتحت معسكرات جديدة بعد مخاوفها من اقتراب القوات الشرعية من محافظة الحديدة، غرب اليمن.

وأضاف المصدر، وفقاً لصحيفة "الوطن" الصادرة اليوم الثلاثاء - تابعها "اليمن العربي" -  أن عددا من هذه المعسكرات بات جاهزا لاستقطاب المجندين من عدة محافظات مجاورة مثل الحديدة وحجة.

وبين، أن الميليشيات الحوثية تعكف على تجهيز معسكرات تدريبية جديدة في محافظة المحويت، شمال غربي اليمن، لتدريب مسلحيها استباقا لاندلاع معركة تحرير الحديدة، لاسيما بعد الضربات الموجعة التي تلقتها الميليشيات الانقلابية خلال الأيام الماضية، على أيدي عناصر المقاومة الشعبية ومقاتلي الجيش الوطني، إضافة للغارات المكثفة التي تشنها مقاتلات التحالف العربي لاستعادة الشرعية. 

وأشار إلى افتتاح معسكر جديد، بالتزامن مع المخاوف التي تصاعدت لدى الميليشيات من انطلاق معركة تحرير الحديدة. مشيرا إلى أن المعسكر تم بناؤه على عجل داخل مزرعة تتبع لأحد مشايخ المنطقة الواقعة على وادي سردود، كما تم تخزين الأسلحة والذخائر داخل الموقع.

التجنيد الإجباري

تحدث ناشطون اجتماعيون عن حدوث عمليات تجنيد إجباري تقوم بها عناصر موالية لجماعة الحوثيين من خارج المحافظة، حيث يتم اختطاف الشبان والأطفال والزج بهم إلى أعالي قمم الجبال المطلة على محافظة الحديدة والساحل الغربي، وذلك لعرقلة تقدم القوات الشرعية، مشيرين إلى أن معركة السيطرة على الحديدة ستكون من أشد المعارك بين القوات الشرعية والانقلابيين، نظرا للأهمية الاستراتيجية للمحافظة التي يعد ميناؤها الثاني على مستوى البلاد، حيث تستغله الميليشيات للحصول على العتاد والسلاح والتمويل. 

وكان رئيس ما يسمى بـ «المجلس السياسي الأعلى»، القيادي الحوثي صالح الصماد، قد زار المحويت مؤخرا لحشد المقاتلين، والترويج لمعركة الحديدة.