مذيع بالعربية يوجه رسالة هامة لأبناء تعز

أخبار محلية

أرشفية
أرشفية

وجه المذيع بقناة العربية عادل اليافعي رسالة إلى أبناء تعز الذين يقفون خلف مسيرة البطون العارية وتعتزم الوصول إلى مدينة عدن مشيا على الأقدام للمطالبة بالرواتب المتأخرة منذ أكثر من 6 أشهر.

وقال اليافعي في رسالته التي وجهها عبر صفحته على فيسبوك ”يا أبناء تعز نسألكم بالله وبحق الجوار ان تعودوا من حيث أتيتم فالوضع في عدن مشحون والنفوس في أخشامها!

كما طالب اليافعي محافظ تعز علي المعمري بالتدخل ووقف المسيرة قبل دخولها إلى عدن بسبب الظروف التي تعيش بها المدينة وقبل أن تسير لخدمة أغراض حزبية في إشارة لحزب الإصلاح.

وينظم العشرات من النشطاء والموظفين الحكوميين اليوم الاثنين، مسيرة راجلة من مدينة تعز، إلى مدينة عدن، من أجل مطالبة الحكومة بصرف رواتب الموظفين.

وقال مصدر محلي ، إن مسيرة “البطون الخاوية” انطلقت من شارع جمال وسط المدينة، وإنها تجاوزت  منطقة نجد قسيم جنوب المدينة، في طريقها إلى مدينة عدن، حيث مقر الحكومة اليمنية.

 ويصادف توقيت المسيرة عيد العمال العالمي، ويقول المشاركون فيها “نحن الوحيدون في اليمن كموظفي دولة منقطع رواتبنا منذ أكثر من سبعة أشهر، وبعد احتجاجات استمرت لثلاثة أشهر للمطالبة بصرفها لم نجد آذانا صاغية من الحكومة الشرعية”.

 وأضافوا عبر صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن “المسيرة الراجلة هي الحل الوحيد لانتزاع حقوقنا من حكومة اتخذت من الصمت والخداع والكذب منهجاً وطريقاً”.

 إلا أن مراقبون يرون ان توقيت المسيرة جاء في وقت غير مناسب حيث تعيش عدن حالة من الاحتقان والترقب بعد قرارات الرئيس هادي الأخيرة والتي قضت بإقالة محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي واعفاء الوزير بن بريك وإحالته للتحقيق الأمر الذي أثار غضب مؤيدي الزبيدي وبدأوا بتسيير مظاهرات رافضة للقرار.

 ويخشى ناشطون وسياسيون من تصادم المسيرة القادمة من تعز بقوات الأمن في مداخل عدن ما قد يسبب بسقوط ضحايا إذا لم يتدارك الأمر. خاصة أن جميع مسؤولي الدولة خارج المدينة.