وزيرة الدفاع الألمانية: الفضائح الأخيرة في القوات المسلحة لم تعد حوادث فردية

عرب وعالم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بعثت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين برسالة مفتوحةً إلى الجيش، قالت فيها إن الفضائح الأخيرة في القوات المسلحة لم تعد حوادث فردية.

وكتبت الوزيرة والعضو في حزب المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، في خطابها المنشور الإثنين أن "عدد الفضائح صار أكبر من اللازم، والقرارات الخاطئة التي ظهرت خطيرة أكثر من اللازم، ومنها التعامل الفاشل بوضوح على مستويات قيادية".

وتابعت فون دير لاين قائلة إنه على ما يبدو، لا يوجد في الكثير من قطاعات الجيش اتفاق على تجاوز حدود التطرف، أو القسوة المفرطة، أو الممارسات المهينة.

وأشارت فون دير لاين إلى الموقف اليميني المتطرف للضابط فرانكو ايه، المسجون بتهمة انتحال شخصية لاجئ سوري والتخطيط لشن هجوم إرهابي، وواقعة الاستغلال الجنسي في ثكنة لقوات النخبة في بفولندورف.

وتابعت الوزيرة: "يتعين علينا أن نتتبع مفاهيم التدريب من الأفراد إلى الضباط" مُطالبةً بإعادة التفكير في " آليات التأمين".

وكتبت فون دير لاين إلى جنديات وجنود الجيش أنها واثقة "أن الأغلبية العظمى منكم، سواء في المهام أو في الوحدات الأساسية، تؤدي خدمتها المهمة لبلادنا يومياً وبأسلوب لائق وبصورة لا غبار عليها".

وقالت فون دير لاين،  إن الجيش يعتمد في وجوده على أن تظل سمعته الطيبة بين الناس، وكذلك في البرلمان "لذلك يتعين علينا أن نتحدث ونناقش الأوضاع الخاطئة بشكل علني".