السلطة الفلسطينة تهاجم إيران

عرب وعالم

أرشفية
أرشفية

وجهت السلطة الفلسطينية على لسان الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة ردا شديد اللهجة على تصريحات دبلوماسي للاحتلال اللإيراني هاجم فيها الرئيس الفلسطيني عباس وحركة فتح. 

وقال أبو ردينة، في بيان نشر على موقع السلطة الوطنية الفلسطينية: "تصريحات المدعو حسين شيخ الإسلام مساعد وزير الخارجية الإيراني وتطاوله على الرئيس الفلسطيني ونضال الشعب الفلسطيني مرفوضة وغير مسؤولة خاصة أنه لا يحق لمن ساهمت دولته في خلق واستمرار الانقسام بالتحدث عن فلسطين وشعبها.

ورأى أبو ردينة أن  تدخل إيران في الشؤون الفلسطينية والمنطقة العربية عموما، هو الذي شجع على استمرار الانقسام الفلسطيني وزيادة معاناة قطاع غزة، داعيا إياها إلى "الكف عن التدخل في شؤون المنطقة" قائلا: "لا يجوز لإيران التي ساهمت بتغذية الحروب الأهلية في العالم العربي التحدث بلغة لا تخدم سوى إسرائيل وأعداء الأمة العربية".. "نحن نطالب حكومة طهران بعدم السماح بمثل هذه التصريحات المسيئة للشعب الفلسطيني ونضاله وكفاحه لتحرير القدس والمقدسات"...."بدلا من أن تقوم طهران بتعزيز الموقف الفلسطيني في نضاله من أجل الاستقلال فإنها تعمل على المس بإمكانية مواجهة التحديات الكبيرة التي تهدد مستقبل الشعب الفلسطيني.".

وجاء هذا الرد الحاد من قبل أبو ردينة في أعقاب تصريحات صحفية لمساعد وزير خارجية الاحتلال الإيراني، حسين شيخ الإسلام الذي اعتبر أن السلطة الفلسطينية "تشن حربا بالوكالة ضد غزة، وأنها ربطت مشروعها السياسي بالوجود الإسرائيلي، وهذا جعلها سيفا مسلطا على رقاب أبناء شعبها".

كما دعا الديبلوماسي الإيراني الرئيس عباس إلى "الكف عن الارتباط  بالمشروع  الصهيوني"، واتهم السلطة الفلسطينية بأنها "تشن حربا بالوكالة ضد غزة، في خطوات غير مبررة، ولا يمكن القبول بها من قبل طهران" ، وأن عباس " يرتكب إجراما بحق قطاع غزة بإيعاز أمريكي وإسرائيلي"، على حد قوله.