الكويت توزع مساعادات إيواء لـ400 أسرة يمنية

أخبار محلية

اليمن العربي

قامت الكويت بتوزيع الدفعة الثانية والأخيرة من مساعدات المأوى إلى مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، جنوب وسط اليمن، لـ400 عائلة من المنطقة.

 

وقال محسن القرنعة منسق الحملة في عسيلان فى بيان صحفى اليوم ان هذه المساعدات هي جزء من حملة "الكويت الى جانبكم" الجارية في اليمن وتشمل الاثاث المنزلي واسطوانات غاز الطهي وأدوات الطبخ والبطانيات وغيرها من الامدادات الضرورية للعائلات.

 

وأضاف القرنعة أن نحو 600 أسرة سوف تستفيد من المساعدات بما في ذلك 400 أسرة في عسيلان و 200 في مناطق عتاق، مشيرا إلى أن الحملة الكويتية وزعت مواد الإغاثة إلى عدة محافظات يمنية لتأمين الضروريات لأكثر من 50,000 يمني بتكلفة 4.5 مليون دولار أمريكي .

 

وفي الوقت نفسه، رحب علي الحجري، المدير العام لمديرية عسيلان بالمساعدات الكويتية للشعب اليمني، وخاصة سكان عسيلان الذين عانوا مؤخرا من تدهور حاد في الأوضاع الإنسانية بسبب العنف بين الميليشيات في المنطقة الجنوبية الوسطى من البلاد.

 

واعرب الحجري عن تطلعاته لمزيد من الدعم الكويتي لسكان عسيلان وجعل مديريته في مقدمة المساعدات الانسانية والمساعدات الانسانية الكويتية خلال الفترة القادمة خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك.