بدء تدريب 100 شاب في عدن في مجال الإعمار والبناء .. صور

أخبار محلية

اليمن العربي

 

 

بدأت في محافظة عدن، اليوم، أعمال الورشة الخاصة بتدريب الشباب في مجال مشروع الإعمار والبناء في عدن، والتي تنظمها على مدى 25 يوماً وكالة تنمية المنشأة الصغيرة والاصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية، بدعم من وكالة giz الالمانية .

 

وأوضح ضابط المشاريع بوكالة تنمية المنشأة الصغيرة والاصغر  التابعة  للصندوق الاجتماعي للتنمية نصار محمد احمد " أن الورشة تستهدف ١٠٠ شاب بمدينة عدن وعلى مدى ٢٥ يوم وستركز على خمسة قطاعات أساسية تمكن الشباب للمشاركة في الإعمار وهي الطلاء والنجارة والالمنيوم والحديد والتلبيس ،  مشيراً إلى إن ما يتناوله الشباب سيكون منه ٢٠٪ نظري و٨٠٪ تطبيق عملي .

 

وأضاف أنه سيتم في نفس الوقت ابرام تعاقدات ووضع معاير الالتحاق مع مكاتب الأشغال العامة في المديريات من أجل  تنفيذ اعمال في هذا الجانب .

 

وفي إفتتاح الورشة، أكد وكيل محافظة عدن لقطاع التنمية غسان الزامكي على أهمية عقد مثل هذه الفعاليات التدريبية التي تهدف إلى تأهيل وتنمية الشباب واكتشاف مواهبهم والاستفادة منها في مجال البناء والتنمية بدلاً من استغلالهم من قبل بعض الجماعات المتطرفة .

 

وأشاد الزامكي، بدور وكالة تنمية المنشأة الصغيرة والاصغر التي تبذل جهوداً كبيرة في مجال التنمية البشرية وتحديداً فئات الشباب الذين سيكون لهم الدور البارز خلال المرحلة المقبلة في عملية الإعمار لمدينة عدن التي تعرضت للتدمير ممنهج من قبل  الانقلابيين، مضيفاً ان الحكومة الشرعية تولي ملف الأعمال مهمة خاصة وتحديداً في العاصمة المؤقتة عدن وكل المدن اليمنية .

 

ودعا الزامكي المشاركين إلى التفاعل والاستفادة من البرامج التي سيتلقونها خلال أعمال والورشة وذلك من أجل تطبيقها على الواقع العملي في حياتهم اليومية .