تركيا: اغتيال معارض إيراني بارز بـ 27 رصاصة

عرب وعالم

المعارض والإعلامي
المعارض والإعلامي الإيراني سعيد كريميان

لقي مالك ومدير قناة، جم تي في، الإيرانية المعارضة التي تبث من اسطنبول التركية، مصرعه مساء السبت على يد مجهولين أردوه قتيلاً بعد استهدافه بـ 27 رصاصة، وفق ما نقلت تقارير إعلامية تركية، اليوم الأحد.

ونقلت وكالة دوغان التركية أن سيارة مجهولة اعترضت سيارة مالك قناة جم التلفزيونية الإيرانية والمعارض البارز اللاجئ في تركيا، سعيد كريميان، قبل أن ينزل منها عدد غير محدد من المسلحين الذين أطلقوا النار على الموجودين في السيارة التي كانت في حي مسلك الراقي، في الجزء الأوروبي من اسطنبول.

وأطلق مسلحون عشرات الرصاصات في اتجاه راكبين كانا على متن السيارة، وتبين أنهما مالك ومدير القناة الإيرانية المعارضة، كريميان، وأحد أصدقائه العرب، وتبين لاحقاً أنه رجل الأعمال الكويتي، محمد متعب الشلاحي.

وفي الكويت نقلت الصحف تأكيد القنصل الكويتي في اسطنبول خبر مقتل الشلاحي، وفق ما أوردت صحيفة الراي على لسان القنصل محمد المحمد.

وفي إيران تناقلت وسائل الإعلام الرسمية مثل موقع تلفزيون العالم الحكومي، وبعض المواقع الموالية للنظام، خبر "اغتيال كريميان، المرتبط بتنظيم مجاهدي خلق الإرهابي" وزعيمة المعارضة الإيرانية في الخارج، مريم رجوي.