تعرف على سلاح قطر لتكدير صفو المصريين

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لازالت قناة "الجزيرة" تسير في تنفيذ مختطها بدقة بالنيل بمؤسسات الدولة المصرية، فاتجهت لإنتاج أفلام وثائقية لإهانة الجيش المصري، لإحداث فتنة في صفوفه، عن طريق قناة الجزير القطرية التي تروج لأعمال القطر الإرهابية.

 

قسوة التجنيد الإجباري في الجيش المصري


وفي السابع والعشرين من نوفمبر الماضي، عرضت  قناة "الجزيرة"، فيلما وثائقيًا من إنتاجها يمثل إساءة جديدة ضمن سجل قطر الحافل بالتطاول على مصر، ويتناول الفيلم الوثائقي قسوة التجنيد الإجباري في الجيش المصري، سوء المعاملة لأفراد الجيش، وعرضت القناة عدة صور لجنود يتعرضون لوحشية وقسوة في التعامل.

 

وتسبب الفيلم في أزمة بين الإعلام المصري والقطري، حيث اتهم الإعلام المصري قناة الجزيرة بالإساءة إلى القوات المسلحة المصرية، ومحاولة إبراز مميزاتها على أنها مساوئ.

 

"المندس"


وفي الواحد والثلاثين من مايو عام 2014، عرضت قناة الجزيرة فيلم "المندس"،  للمخرج عماد الدين السيد، ويعد أول أفلام الجزيرة المسيئة لمؤسسات مصر، وهو فيلم وثائقي يسيء إلي جهاز الشرطة، وتدور أحداثه حول شخص يدعى "مهند"، يقوم بالدخول وسط البلطجية الذين انتشروا في كل ميادين مصر بعد نجاح ثورة 25 يناير، والإطاحة بنظام مبارك، على أنه واحد منهم، ليرصد تحركاتهم ويصورهم بكاميرات سرية، ولكن هدفه كشف عالم البلطجية وتوثيق أفعالهم، وأوضح من يحرك هؤلاء في مصر، وكشف أن البلطجية  من طرف عناصر كبيرة في الشرطة المصرية.

 

فتح قنواتها للإخوان

كما تعمدت قناة الجزيرة، إشعال نار الفتنة بين الجيش والشعب، وقامت باستضافة كل أعداء الجيش للهجوم عليه وفتح قنواتها المتعددة للإخوان وعملائها، للهجوم على الجيش.

 

ويكيليكس: قطر تستخدم الجزيره لضرب استقرار مصر

كشفت وثائق نشرها موقع ويكيليس أن لقاء جمع بين الشيخ حمد بن جاسم وزير الخارجية القطرى ومسئول إسرائيلى وكشف فيه الشيخ جاسم أن الدوحة تتبنى خطة لضرب استقرار مصر بعنف وأن الجزيره ستلعب الدور المحورى لتنفيذ هذه الخطة

 

كان ويكيليكس قد أشار إلى أن لديه 7 وثائق عن قطر نشر منها 5 وثائق وتستر على وثيقتين بعد تفاوض قطر مع إدارة الموقع الذى طلب مبالغ ضخمة حتى لا يتم النشر لما تحويه من معلومات خطيرة عن لقاءات مع مسئولين إسرائيليين وأمريكان وأن هذه اللقاءات كلها للتحريض ضد مصر.

 

تتحدث الوثيقة التى حملت رقم 432 بتاريخ 1-7-2009 عن اللقاء الذى استغرق 50 دقيقة بين الشيخ حمد بن جاسم وقناة الجزيرة والذى تحدث فيه في عدد من الموضوعات بما فيها المصالحة الفلسطينية وعملية السلام و شن هجوم شرس على مصر وسياساتها بشكل مباشر.