سامباولي مرشح بقوة لتولي تدريب منتخب "التانجو" خلفا لباوتسا المقال

رياضة

سامباولي
سامباولي

كشف الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، برئاسة كلاوديو تابيا ، عن اختيار خوخرخي سامباولي مدرب إشبيلية الإسباني لتولي منصب المدير الفني لمنتخب التانجو، خلفا للمقال ادجاردو باوتسا.

وأوضح تابيا خلال حوار أجراه مع شبكة " إي إس بي إن" سنتحدث مع سامباولي من أجل التفاوض على ترك إشبيلية وتلبية رغبة الاتحاد بتولي مهمة تدريب الأرجنتين لإكمال مشوار التصفيات إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

وتابع: "يمكنني التأكيد ان سامباولي هو مرشحنا الوحيد".
وتسعى الأرجنتين منذ أسابيع في تولي سامباولي المهمة خلفا لادجاردو باوتسا المقال، لكن نظرا لارتباطه بالفريق الاندلسي، درس الاتحاد خيارات أخرى مثل دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الاسباني.

وفي حال اتمام انتقاله، سيشغل سامباولي (57 عاما) الذي قاد تشيلي لاحراز لقب كوبا أميركا 2015 على حساب الارجنتين، بدلا من باوتسا المقال في 10 نيسان/ابريل الجاري لسوء النتائج في تصفيات مونديال 2018 في روسيا، على رغم تواجد لاعبين مميزين في صفوفه على غرار ليونيل ميسي وسيرجيو أجويرو وأنخل دي ماريا وغونزالو هيغواين.

يذكر أن الأرجنتين تحتل المركز الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية، غير المؤهل مباشرة الى نهائيات روسيا 2018، اذ يتعين عليها خوض ملحق مع بطل أوقيانا لحجز مكانها.