أمن حضر موت يكشف حقيقية إقالة عسكريين جنوبيين من معسكر النجدة

أخبار محلية

أرشفية
أرشفية

 أصدرت قيادة الأمن والشرطة بساحل حضرموت بياناً رداً على ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية والحسابات الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي، تنفي وتستنكر فيه قيام الأمن بالمحافظة بإقالة عسكريين جنوبيين من معسكر النجدة "الأمن العام" , وقالت إن ذلك "لا أساس له من الصحة إطلاقاً".

 

وفي الصدد، قال مصدر أمني إن "نحو 140 عسكري من أبين كانوا ضمن قوات الأمن المركزي سابقاً في المكلا، قدموا للتسجيل ومراجعة لجنة صرف المرتبات بأوامر من قيادات الداخلية بعدن".

 

وإستطرد : "وأنهم طلبوا الإقامة في المعسكر لحين إستكمال إجراءاتهم، حيثُ أن طلبهم بالأقامة في المعسكر وهم من غير أفراده تم رفضة من قبل قائد المعسكر إلا بأوامر من قيادة أمن حضرموت وأن الموافقه على طلبهم ليست من صلاحياته وتعد مخالفة للضوابط الأمنية القانونية".

 

وأضاف قائلاً: "بعد أن تم طردهم قالوا بأنهم سيراجعون اللجنه في المكلا يوم غداً ﻷستلام مرتباتهم" , مشيراً إلى أنهُ "عندما تطلب القيادة توزيعهم على المعسكرات سيتم تنفيذ الأمر وفق ماتقتضية الأجراءات".

 

 

وقالت القيادة في بيانها ما يلي:

 

"إن من قام بإشاعة الخبر، وتسريبه كان لغرض زعزعة الأمن ونشر الفتنة في النسيج الوطني.

وندعوا إدارة العلاقات العامة والتوجية المعنوي بأمن المحافظة، وكل الأخوة الإعلاميين والصحفيين، بعدم التعامل بأي شكل من الأشكال الإعلامية مع أي منشور لم ينشر في الصفحة الرسمية للأمن والشرطة على الفيسبوك.

ونؤكد أن أي تعامل للأخوة الصحفيين والإعلاميين يكون عن طريق المكتب الإعلامي لقيادة الأمن والشرطة بالساحل، كما ندعو الأخوة الصحفيين لتحري المصداقية في نقل الاخبار.

ونشكر كل الأخوة الإعلاميين والصحفيين على مجهوداتهم في نقل وإيصال الحقيقة للرأي العام".