سكرتير بن دغر يشيد بالدعم الإماراتي لليمن

أخبار محلية

بن دغر
بن دغر

أشاد سكرتير رئيس الوزراء، غمدان الشريف بالدعم الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة لليمن ووقوفها إلى جانب الشرعية .

وأشار في تصريحات نشرتها يومية "الخليج" الإماراتية إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة قدمت 100 مليون دولار، مؤكداً أن دعم الإمارات لم يكن إغاثياً فقط، وإنما جاء للوقوف إلى جانب الشرعية في اليمن ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي. 

وأضاف أن الدعم الإماراتي كان سخياً وكبيراً عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي؛ حيث إنه كان أول الواصلين إلى مدينة المخا الاستراتيجية بعد تحريرها من الانقلابيين، وأيضاً إيصال الدعم لمحافظة الحديدة المحتلة من قبل ميليشيا الانقلابيين التابعين للحوثي وصالح. 

وأوضح أن موقف دولة الإمارات في المؤتمر الدولي يؤكد الحل السياسي وفق المرجعيات الرئيسية المتمثلة بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، وقرارات مجلس الأمن الدولي، وفي مقدمتها القرار 2216، كما أكدت دعمها للرئيس هادي. 

وأشاد بالموقف الواضح لدولة الإمارات والمواقف التاريخية لدول الخليج العربي من خلال «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل»، وأشار إلى أن الإمارات لها أدوار كبيرة ومشاريع استراتيجية، وهي شريك فاعل وحاضر بقوة في إغاثة الشعب اليمني، وتخفيف معاناته من خلال الدعم الكبير والسخي بهدف تخفيف معاناة اليمنيين جرّاء الانقلاب الغاشم.