نهب سلطات إيران لأراضي المواطنين تثير غضب الشعب وتوسع رقعة الإحتجاج

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مع استمرار نهب سلطات نظام الملالي لأراضي المواطنين في طهران قام مواطنون بالاحتشاد امام المقرات الحكومية للمطالبة باسترجاع الممتلكات التي تم نهبها.

ويوم أمس الاحد شهد طهران أكثر من 11 تجمعا احتجاجيا في مختلف المدن الايرانية ضد الوضع المعيشي البائس وأعمال النهب الحكومية.

في طهران تجمع مئات المواطنين أمام برلمان النظام الايراني حيث أقامت عشرات من النساء المعلمات الابتدائية وما قبل الابتدائية القادمات من المحافظات الشمالية الى طهران  تجمعا احتجاجيا مطالبات بتوظيفهن الرسمي في التعليم والتربية. 

كما تجمع طلاب وخريجي فروع الهندسة المحرومين من الشغل أمام برلمان النظام، فيما نظم نحو 300 من أبناء محافظة ايلام تجمعا احتجاجيا مقابل برلمان النظام اعتراضا على غصب أراضيهم من قبل وزارة الطاقة مطالبين باستعادتها اليهم.

أحد المحتجين قال، سطت وزارة الطاقة على أراضينا قبل 13 عاما بذريعة بناء السد والمفاعل ولكن رغم مضي 13 عاما لا خبر من السد ولا من المفاعل. 

وأما عمال شركة الاتصالات القروية فقد نفذوا وقفات احتجاجية والذي بلغ عددهم أكثر من  300  شخص من لرستان وتشار محال بختياري وكهغيلويه وبويراحمد، مقابل برلمان النظام مطالبين بتوظيفهم الرسمي.