تدشين مشروع 100 ألف كتاب المقدمة من محمد بن راشد آل مكتوم بمأرب

أخبار محلية

جانب من الحفل
جانب من الحفل

دشن فرع الهيئة العامة للكتاب بمحافظة "مأرب" شرقي اليمن، اليوم الأحد، بالشراكة مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، مشروع 1000 كتاب لكل مكتبة.

وتأتي هذه الفعالية احتفاءً باليوم العالمي للكتاب، الذي يصادف 23 أبريل من كل عام.

وخلال فعالية التدشين، أشار نائب رئيس الحكومة اليمنية، وزير الخدمة المدنية "عبدالعزيز جباري" إلى أهمية المعرفة والقراءة في وقتنا الحاضر، مضيفاً "أن الجهل سبب في المشاكل التي تحدث في اليمن اليوم".

ولفت جباري إلى أهمية المشروع، وتنوع الكتب التي تم توزيعها، في مجالات الإدارة والمعرفة والتخطيط، وليست كتباً تدعو للبغضاء والحروب والاختلاف.

وقال "ناصر الشريف"، مدير عام فرع الهيئة العامة للكتاب بمحافظة "مأرب"، إن المشروع يستهدف المكتبات العامة في اليمن، بهدف تغطيتها بكتب معرفية في مختلف المجالات"، منوهاً بأن الفعالية تأتي ضمن حملة مؤسسة محمد بن راشد العالمية تحت شعار "أمة تقرأ".

وأضاف "الشريف" في تصريح للأناضول، أن المشروع سيستهدف قرابة 20 مكتبة يمنية في المحافظات الخاضعة لسيطرة الشرعية، وسيوزع قرابة 100 ألف كتاب في مختلف مجالات المعرفة".

ولفت الشريف إلى أن فرع الهيئة في مأرب، يسعى بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد إلى بناء مكتبة مركزية في مأرب، وتحويل فعالية اليوم لتقليد سنوي.

وتأتي أهمية الفعالية كونها من الفعاليات الثقافية النادرة في المحافظة، التي ارتبط اسمها مؤخراً بالحرب بين الجيش اليمني والحوثيين منذ أكثر من عامين.

وتوقفت معظم الأنشطة الثقافية في اليمن منذ سيطرة الحوثيين على صنعاء في سبتمبر/ أيلول 2014، كما سيطروا على مقار معظم المؤسسات الثقافية والإعلامية في البلاد.