المخلوع يدرب كتيبة قناصة لحمايته من الإغتيالات .. تفاصيل

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مصدر مطلع في العاصمة صنعاء، أن المخلوع علي صالح أوكل إلى أبن شقيقه، العميد طارق محمد عبدالله صالح، مهمة تكوين وتدريب كتيبة قناصين لحمايته من الإغتيالات .

وأوضحت المصادر أن قوات المخلوع صالح في مديرية سنحان تواصل تدريب عناصر قناصة، ضمن برنامج تدريبي مكثف في أحد المعسكرات المستحدثة أخيراً جنوب العاصمة.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن تلك المصادر قولها أن هذه الكتيبة تضم مئات من القناصين المحترفين، وتتكفل بمهمة تأمين المخلوع في العاصمة صنعاء، في حال نشب صراع مسلح بينه وبين شركاء الانقلاب، جماعة الحوثي، حيث بدأت الجماعة تمارس عمليات تصفية، في إطار اجتثاث ما تسميهم «الطابور الخامس».

كما أشارت المصادر إلى أن الحوثيين باتوا يتوجسون بشكل متزايد من هذه القوة التي يعدها صالح، مرجحاً أن تكون قيادات من الجماعة الانقلابية باتت على يقين بأن صالح يعد لتصفية خصومه الحوثيين عن طريق الاغتيالات، في حال انفجر الصراع بين الطرفين.

ويقول إعلام صالح إن المقاتلين الذين يشرف طارق على تدريبهم يتم إرفادهم إلى جبهات القتال، وهو أمر تدرك جماعة الحوثيين أنه مجرد محاولة لإخفاء حقيقة القوة التي بات صالح يملكها، حيث لا تعلم شيئاً عنها، ما يثير شكوكها وقلقها، بحسب ما أكده المصدر.

ويواصل العميد طارق الإشراف على تدريب وحدات عسكرية خاصة، تدين بالولاء لصالح في معسكر سمي باسم العميد حسن الملصي، الذي قتل بغارة جوية للتحالف قرب الحدود مع السعودية.