بالفيديو.. مواطنة إيرانية تصرخ في طهران من فساد حكومة بلادها

أخبار محلية

صورة للمواطنة الإيرانية
صورة للمواطنة الإيرانية

انتشرت ظاهرة قذرة في عهد حكومة حسن روحاني تمثلت في "الرواتب النجومية المشؤومة للمسؤولين في إيران"، حيث يحصل مديرين حكوميون على 100 مليون توما، ونزلت هذه الأرقام الخرافية كالأنقاض على رؤوس المواطنين الإيرانيين المحرومين، وزادت على مصائبهم في هذا النظام طيلة الحُكم المشؤوم لمدة 37 عامًا على رؤوس الشعب الإيراني.

 

وتحدثت مواطنة إيرانية عن آلامها ومعاناتها اليومية مُقابل غناء فاحش للمسؤولين ، حيث قالت إنها تدفع 110 دولار لإيجار بيتها، مشيرة إلى أن أولادها يريدون الزواج ولا تستطيع أن تتكفل بذلك بل أنها تعيش في بيت إيجار.

 

وقالت المواطنة الإيرانية في فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، إن هُناك مشكلات عديدة في إيران ولكن ليس هناك آذان صاغية يسمعهم، مشيرة إلى أن هناك في الشعب الإيراني من يقول أنه بحاجة لثلاثة أو أربعة آلاف دولار من أجل حياة كريمة له ولأسرته.

 

وتساءلت عن كما المبالغ التي يتحصل عليها مسؤولي بلادها والتي تقدر بـ60 ألف دولار مقابل فقر الشعب الإيراني، مشيرًا إلى أن موارد الدولة تُرد في جيوب المسؤولين  شهريا وهو حق من حق الفقراء، وقالت في نهاية حديث بتعجب: "لاحظوا كيف يعيشوا أصحاب الـ60 ألف دولار في الشهر".