محافظ عدن يرأس اجتماعاً استثنائياً ويدعو لمؤتمرات صحفية لمسؤولي المدينة

أخبار محلية

الزبيدي
الزبيدي

اليمن العربي - عدن


عُقد اليوم، اجتماع استثنائي برئاسة محافظ عدن اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، وضم الهيئة الإدارية لمدراء عموم المديريات بالعاصمة عدن وبحضور مدراء مؤسستي الكهرباء والمياه والصرف الصحي وصندوق النظافة ومكتب الأشغال العامة بالعاصمة عدن.

 

وحسب بيان لمكتب المحافظ، فإن الاجتماع، ركز على مناقشة مشاكل الكهرباء والمياه والصرف الصحي والنظافة والأشغال العامة بالعاصمة، والتقارير المقدمة عن وضع الكهرباء والمياه والنظافة، وكيفية  وضع المعالجات الطارئة في مواجهة هذا الصيف الحار، وتحسينها بما يؤمن الحد الأدنى من توفير الخدمات للسكان.


وأشار البيان إلى أن ملف الكهرباء من اختصاص رئاسة الحكومة وهي الجهة المسؤولة عن هذه خدمة.

 

وقد أكد المحافظ في بداية حديثه بان مسالة توفير خدمة الكهرباء والمياه ضرورة ملحة وواجب على الجميع حكومة وسلطة محلية حلها للحد من الأزمة وبصورة عاجلة.

 

وتوصل الاجتماع، إلى تكليف مدير عام الكهرباء، بالإسراع في معالجة الانقطاعات المستمرة في العاصمة، وإجراء الإصلاحات وتوفير قطع الغيار للمولدات وصيانتها.


كما أكد المجتمعين على القيام بجملة من التدابير والإجراءات، بالضغط على المتخلفين في دفع سداد فواتير الكهرباء والمياه، خاصة الشركات والمصانع والمحلات التجارية، وضبط مخالفين الربط العشوائي حتى تتمكن المؤسسة من تحسين خدماتها للمواطنين.

 

وحضر الاجتماع وكلاء المحافظة علي هيثم الغريب والمهندس غسان الزامكي وخالد الجعيملاني ومستشار المحافظ عبد الحكيم الشعبي.