قائد النخبة الشبوانية: الإمارات تقدم دعماً غير محدود لتأسيس نواة جيش وطني

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد قائد قوات النخبة الشبوانية في بلحاف، العقيد خالد العظمي، أن هناك تنسيقاً مشتركاً مع القوات الإماراتية في حضرموت من أجل المساعدة في تأهيل وتدريب الكوادر البشرية قبل استيعابها في الوحدات الأمنية.


وشهد معسكر الريان في مدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت، تدشين البرنامج التدريبي الثاني لتأهيل دفعة جديدة من مقاتلي المقاومة الشعبية للمشاركة ضمن قوات النخبة الشبوانية لتأمين وحماية الشريط الساحلي في محافظة شبوة.


وأشار العظمي في تصريح نشرته صحيفة «الاتحاد» الصادرة اليوم الخميس - تابعها "اليمن العربي"، إلى أن دفعة ثانية من أفراد المقاومة تم إرسالها إلى معسكر الريان للتدريب والتأهيل تحت إشراف ودعم الإمارات العربية المتحدة ضمن الجهود المبذولة من أجل بناء وحدات أمنية نظامية تسهم في المشاركة في عملية تأمين الشريط الساحلي وحماية الموانئ في شبوة وعلى رأسها ميناء بلحاف لتصدير الغاز المسال.


وقال: " إن الإمارات تقدم دعماً غير محدود في جانب إسناد الجهود الرامية لتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة من سيطرة المليشيات الانقلابية".


ويواصل التحالف العربي جهوده لدعم ومساندة الشرعية اليمنية في تأسيس نواة حقيقية لجيش وطني يحمي البلاد، ويساهم في تعزيز الأمن والاستقرار.


 ويسعى التحالف إلى تدريب وتأهيل قوات الأمن والجيش، ورفده بالإمكانيات والدعم اللوجستي بما يسهم في تشكيل قوات أمنية وعسكرية وطنية تساعد في تأمين المناطق والمنشآت الإستراتيجية والحيوية عقب تحريرها من سيطرة المليشيات الانقلابية والعناصر الإرهابية.