"باحميد" يهنئ الحضرمي "أنيس باسويدان" بتصعيده حاكماً لجاكرتا

أخبار محلية

عادل باحميد
عادل باحميد

بارك سفير اليمن في ماليزيا الدكتور "عادل باحميد"؛ محافظ محافظة حضرموت السابق، للدكتور الحضرمي "أنيس باسويدان" الفوز بمناسبة تنصيبه حاكماً لجاكرتا الماليزية.

وقال "باحميد"، في منشور له بصفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، "لطالما كان الحضارمُ مثالاً للتعايشِ والاندماجِ المتناغم مع مهاجرهم والايجابية حيثما حلّوا وارتحلوا" , حاثاً بقوله: "فليقتفِ الأحفادُ دروبَ الأجداد".

ويُعتبر الدكتور "أنيس باسويدان" الذي يشغل منصب حاكم جاكرتا الماليزية حالياً، أحد أهم الشخصيات الحضرمية المهاجره، وهو يتمتع بشعبية واسعة في ماليزيا.

وتحصل "اليمن العربي"، على صورة جماعية حديثة تظهر الدكتور "أنيس باسويدان"، وبجانبة الدكتور "الجعيدي" وأعضاء مركز حضرموت للدراسات التاريخية.

وقد فاز المرشح الإندونيسي المسلم ذو الأصول الحضرمية الدكتور "أنيس باسويدان" بمنصب حاكم جاكرتا، بعد خسارة الحاكم السابق النصراني (صيني الأصل) المتهم بـ"الإساءة للقرآن" باسوكي تاهاجا بورناما.

حيثُ أظهر الإحصاء الأولي الغير رسمي للأصوات أجرته مؤسسة استطلاع خاصة اليوم الأربعاء، بحسب "رويترز" تقدم وزير التعليم السابق "أنيس باسويدان" بفارق طفيف على الحاكم الحالي لجاكرتا في السباق على قيادة العاصمة الإندونيسية.

وحصل باسويدان، على 51.93 % من الأصوات متقدماً على بورناما، المعروف باسم "أهوك"، والذي حصل على 48.07 % بناء على إحصاء سريع أجرته مؤسسة إنديكاتور بوليتيك لعينة تمثل نحو 5 % من الأصوات.

هذا وستعلن اللجنة الوطنية للانتخابات النتائج الرسمية في مطلع مايو القادم.