لملس: التحالف سيتكفل بطباعة الكتاب المدرسي وسيكون جاهز في سبتمبر

أخبار محلية

عبدالله لملس
عبدالله لملس

قال وزير التربية والتعليم، د. عبدالله لملس، أن الكتاب المدرسي سيطبع  برعاية الأشقاء وستكون المناهج جاهزة في سبتمبر القادم .. مشيراً إلى أن الحكومة ستدفع عشرين بالمائة من تكلفة الطباعة وثمانين بالمائة من تكلفة طباعة الكتاب المدرسي مكرمة من الأشقاء في التحالف العربي .


وأضاف في اللقاء التشاوري الأول لمدراء إدارات التخطيط والإحصاء بمكاتب التربية والتعليم في الجمهورية، أن وزارة التربية والتعليم تطمح لتحسين مستوى التعليم بقدر كبير .. لافتاً إلى انه شارك مؤخراً بمنح مكتب التنسيق بدول الخليج بالرياض .

وأكد أن هناك مؤشرات كبيرة لتطوير العملية التعليمية باليمن برعاية كريمة من دول الخليج خاصة بما يتعلق بطباعة الكتاب المدرسي وهو يشكل الهم الأكبر بالنسبة لنا خاصة 

ولفت إلى أن التعليم  سيحصل على اكثر من 46  مليون دولار من مؤتمر المانحين  وأضاف هناك مبشرات طيبة في ما يخص التعليم .

وأشار إلى أن الوزارة ستعمل على إعادة هيكلة التعليم الثانوي .. موضحاً أن التعليم الثانوي بمستواه الحالي أدبي وعلمي قد أكل الدهر عليه وشرب لم يعد موجودا في الدول المتحضرة والمتقدمة .
 
وأكد ان الوزارة لديها خطة تتمثل في تقسيم التعليم الثانوي إلى ثلاثة مسارات ، المسار العام وهو الذي يكون الطالب معدله فوق 85 وسيتجه هؤلاء الطلاب للجامعات ، والمسار الثاني وسيكون للطلاب الذين معدلاتهم فوق 75 إلى 85  وسيكون مسارهم التعليم الفني والمسار الثالث من يمتلكون معدلات أقل من 75 سيتجهون إلى التعليم المهني .

 وأضاف : لا نريد 200 ألف طالب يتخرجون من التعليم الثانوي والطاقة الاستيعابية في الجامعات 70  ألف  .. متسائلاً بقوله أين يذهب البقية ؟!