بدء الورشة التخطيطة الثانية لمشروع الطورائ في الصحة بعدن (صور)

أخبار محلية

اليمن العربي

بدأت في العاصمة المؤقتة عدن اليوم أعمال الورشة التخطيطية  الثانية التي تقيمها منظمة الصحة العالمية بالتنسيق مع منظمة اليونسيف ضمن مشروع الطوارئ في الصحة و التغذية الممول من البنك الدولي وبرعاية وزارة الصحة العامة والسكان  في اليمن  يشارك فيها مدراء مكاتب الصحة والرعاية الأولية في محافظات أبين وشبوة والمهرة وحضرموت الوادي سيؤن .

وتناقش الورشة أهم الاحتياجات بالنسبة للمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية في المحافظات المستهدفة في المشروع بحسب الأولوية في التدخلات الصحية وفق الدعم المقدم من البنك الدولي لتوفير الخدمات الصحية المناسبة للمواطن .

وقال وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الدكتور علي الوليدي ان الوزارة ستقف مع شركائها من المنظمات الداعمة للقطاع الصحي وتسهيل وتدليل الصعاب من خلال التنسيق بين مكاتبها في كل المحافظات لتقديم المعلومات التي تسهل التعرف على الاحتياجات المطلوبة من المنظمات والجهات الداعمة وفق ماهو متوفر من الموارد المرصودة في هذا الجانب .

فيما قال مستشار الطوارئ الصحية  المكلف بملف اليمن في منظمة الصحة العالمية الدكتور أحمد الزويتن أن التركيز سيكون على المديريات  الأكثر أولوية في تدخلات مشروع  الطوارئ الصحي وفق ما رصد من ميزانية خاصة بالمشروع المقدمة من البنك الدولي في تقديم خدمات صحية مناسبة  تخفف من معاناة المواطن اليمني .