ارتفاع معدلات اختطاف النساء بإب وتزويجهن بالقوة لمسلحي الحوثي

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعد الانتصارات الكبيرة للقوات الشرعية في عدة جبهات وانهيارات المليشيات تصاعدت حدة الانتهاكات التي تنفذها ميليشيات الحوثيين وفلول المخلوع علي صالح، في حق أهالي محافظة إب.


ونقلت صحيفة "الوطن"  الصادرة اليوم الأربعاء - تابعها "اليمن العربي" عن وكيل محافظة إب، محمد عبدالواحد الدعام، ، إن الميليشيات صعّدت انتهاكاتها في حق المدنيين بمحافظة إب، خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

مشيرا إلى أن الانتهاكات طالت محارم المواطنين، في خرق صارخ للتعاليم الدينية العظيمة، والعادات والتقاليد، إذ ارتفعت معدلات اختطاف النساء وتزويجهن بالقوة لمسلحي الميليشيات.

وكشف أن الميليشيات اضطرت خلال الأسبوع الماضي، تحت ضغوط شعبية مكثفة، إلى الإفراج عن كثير من المختطفات اللاتي تم إلقاء القبض عليهن في وقت سابق، موكدا أن المحافظة تشهد تحركا شعبيا كبيرا، بالتزامن مع تحرك رسمي من قيادة السلطة المحلية الشرعية في المحافظة، لإعادة ترتيب أوضاع المقاومة الشعبية التي كانت الأولى في المحافظات التي ما تزال خاضعة لسلطة الانقلابيين، وذلك لتحرير المحافظة، ورفع المعاناة عن الأهالي، جراء الانتهاكات التي استهدفت كل مجالات الحياة.

انتهاكات بالجملة

وأوضح الدعام أن السلطة المحلية في المحافظة سلّمت نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن، علي محسن الأحمر، خطة متكاملة لتحرير المحافظة، وأن الأخير رفعها إلى قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية، التي أبدت استعدادها لتنفيذ الخطة خلال المرحلة المقبلة، بما يتوافق مع الخطة العامة لتحرير المحافظات ذات الأولوية القصوى.

 داعيا في السياق ذاته الأمم المتحدة وكل منظمات حقوق الإنسان، إلى التدخل لوقف الانتهاكات الجسيمة والأخلاقية التي ترتكبها الميليشيات الانقلابية ضد أهالي المحافظة.