بدء ورشة تدريبية حول صياغة إعداد المشاريع المقدمة إلى المانحين بعدن

أخبار محلية

أرشفية
أرشفية

بدأت في عدن، اليوم، فعاليات ورشة العمل التدريبية الخاصة بصياغة وإعداد المشاريع المقدمة إلى المانحين التي ينظمها على مدى يومين مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن بمشاركة عدداً من الأكاديميين وناشطين ومنظمات المجتمع المدني.

وفي إفتتاح الورشة، أكدت مديرة المركز الدكتورة، هدى علي علوي الحريري، أن هذه الورشة تأتي في أطار تعزيز دور مركز المرأة في بناء شراكة مجتمعية من خلال مساهمة وتمكين مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في تأهيل وتعزيز دورها المؤسسي بناء قدرات كوادرها، ورفع مستوى المهارات اللازمة التي يحتاجونها فـي تنفيذ برامج  مشاريعهم  المختلفة.

وأشارت إلى أن هذا البرنامج التدريبي تم الاستعانة فيه بمدرب دولي، من منطلق نشر المعارف والمفاهيم الجديدة من خلال توفير الأدوات والإمكانيات التي يحتاج لها النشطاء و الباحثين والأكاديميين في مسألة إعداد مقترحات المشاريع التي تقدم إلى المانحين، فضلاً عن اكتسابهم المهارات الفنية واللغوية والموضوعية في كيفية إعداد صياغة مقترحات المشاريع.

وتناقش الورشة عدداً من المفاهيم حول صياغة الأنشطة وفكرة المشروع وكيفية تحديد الاحتياجات والتدخلات وجدوى المشروع ونصائح في كتابة بيان المشكلة وعناصر كتابة المشروع،ومعايير الجودة لتقييم المشاريع والعوامل التي تؤثر على الاستمرارية المشروع.