"سناب شات" يواجه حملة عنيفة لوصفه الهند وإسبانيا بالدول الفقيرة

تكنولوجيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يواجه تطبيق سناب شات حملة عنيفة في الهند احتجاجا على تصريحات، إيفان شبيجل، الرئيس التنفيذي للشركة، بعدم اهتمامه بالتوسع فى دول فقيرة كالهند وإسبانيا.


وشهد سناب شات الذي يمتلك 4 ملايين مستخدم في الهند، انخفاضا في التصنيف بشكل كبير خلال الأيام الأخيرة، من 5 نجوم إلى نجمة واحدة في متجر آبل في أنحاء البلاد.


وبدأت الحملة العنيفة في وقت سابق من الأسبوع الحالى ، منادية بمقاطعة التطبيق، بعد نشر مجموعة متنوعة من القصص التي تحتوي على تفاصيل الدعوى القضائية التي رفعها، أنطوني بومبليانو، في المحكمة العليا فى لوس أنجلوس، وتتضمن تصريحات تم نسبها إلى شبيجل المدير التنفيذي للشركة المطورة لتطبيق سناب شات، يعبر فيها عن عدم اهتمامه بالتوسع فى الدول الفقيرة مثل الهند وإسبانيا. 


يذكر أن بومبليانو عمل في سناب شات ثلاثة أسابيع فقط، في يناير الماضي، قبل الانضمام إلى (فيسبوك).
وادعى بومبليانو أن شبيدل أدلى بهذه التصريحات في اجتماع عام 2015، وجاء في نص الدعوى القضائية أن الشركة مارست الكذب والتضليل حول أرقام ومقاييس نموها، قبل طرحها للاكتتاب العام.


ونشرت الدعوى القضائية للعلن بناء على طلب بومبليانو خلال الأسبوع الماضي، في المقابل أصدرت شركة سناب شات بيانا يوم الثلاثاء الماضي، تؤكد من خلاله أنها لم تعط المستثمرين مقاييس خاطئة عن مستخدمي التطبيق عام 2015، كما أن موظفي الشركة لم يرتكبوا أيا من الأعمال السيئة المزعومة في دعوى بومبليانو القضائية.


وتعد الهند واحدة من أسرع أسواق الإنترنت نموا في العالم، حيث يتوقع أن تنمو بنسبة 5ر2 مرة بحلول عام 2020، والجدير بالذكر أن مستخدمي سناب شات أقل من (فيسبوك) بـ166 مليون مستخدم بحسب تقارير موقع ناما ميديا ، فضلا عن أن إطلاق إنستجرام، في أغسطس الماضي، ميزة القصص التي استعارها من سناب شات، مكنه من تجاوزه بتحقيق 200 مليون مستخدم نشط يوميا بحسب تقرير موقع كرنوش تكنولوجى الأسبوع الماضي، مقارنة ب 161 مليون مستخدم نشط يوميا لسناب شات.