بالصور.. "قباطي" يشارك في حفل أقامته المنظمة العربية للسياحة بجدة

أخبار محلية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حضر وزير السياحة، محمد قباطي، مساء أمس، في حفل إستقبال أقامته المنظمة العربية للسياحة لوزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي في خيمة السياحة العربية بجدة.

وحضر الحفل أيضاً عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة العربية السعودية.

وفي الحفل أوضح رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد ال فهيد، أن المنظمة تسعى بالتعاون مع وزارات وهيئات السياحة في العالم العربي إلى تطوير وتنمية السياحة العربية البينية التي أصبحت الملاذ الأكثر أمانا والأثرى مردودا.

وقال أن المنظمة تسعى خلال الفترة القادمة إلى تنفيذ عدة برامج من شأنها دعم وتطوير مجال السياحة العلاجية خاصة مع الدول العربية التي تتميز بهذه الصناعة الكبرى مثل الجمهورية التونسية والتي لديها كافة الامكانيات المتاحة للاستفادة من هذا المجال الخصب.

وفي ختام كلمته، أعلن آل فهيد عن منح فخامة الرئيس التونسي قلادة السياحة العربية من الطبقة الممتازة والتي تمنح عادة لأصحاب الجلالة والفخامة تقديرآ وعرفانا لدوره ولحكومته على رعاية ودعم القطاع السياحي وأخر من تسلم هذه القلادة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس جمهورية موريتانيا محمد ولد عبد العزيز.

في حين أوضحت وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي أن زيارتها للمملكة كأول وجهة ضمن جولتها لبعض الدول الخليجية دلالة على ماتحظى به السوق السعودية من مكانة لدى تونس.

وأشارت إلى أن القطاع السياحي في تونس من أهم القطاعات التي تحظى باهتمام كبير من الحكومة التونسية وتعتبرمحركآ للنمو منذ السنوات الأولى للإستقلال، مشيرة إلى أن السياحة في تونس تساهم في 12 بالمئة من الناتج المحلي وتوفر 400 ألف وظيفة عمل مباشر أو غير مباشر وتستقطب حوالي 7 مليون سائح في العام، مرجعة هذا النجاح إلى ماتتمتع به تونس من مقومات طبيعية وتاريخية.