500 الف دولار لشركات ترامب من الحكومة الأمريكية

اقتصاد

ترامب
ترامب

كشف تقرير نشرته لجنة الإنتخابات الفيدرالية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إستمر في توجيه الأموال إلى شركاته في الربع الأول من العام الحالي حيث تم دفع مبلغ يقارب ال 500 الف دولار لفنادق تابعة لترامب نفسه بالإضافة إلى أندية جولف ومطاعم.


وقال التقرير الذي نشر في واشنطن عن طريق الوكالة المستقلة أن حملة ترامب وجهت نحو 6 في المائة أو 6.3 مليون دولار خلال الأشهر الأولى من العام الحالي إلى شركات تابعة للرئيس بما فيها 274,013 دولار إلى برج ترامب لإيجار بعض الوحدات بالإضافة إلى 58,685 دولار إيجار لنادي الجولف الدولي في (ويست بالم بيتش) بولاية فيلادلفيا التابع لترامب نفسه.


وتم أيضا دفع مبلغ وصل إلى 13,828 دولار إيجار لفندق ترامب في مدينة لاس فيجاس.


وأشارت لجنة الإنتخابات الفيدرالية في تقريرها أن خلال فترة الإنتخابات قامت حملته بالتعاون مع اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري بإنفاق مبلغ زاد على 14 مليون دولار على شركات تابعة لعائلة ترامب عن طريق نفقات السفر الخاصة بعائلة ترامب.


ومنذ دخوله إلى البيت الأبيض تعرض ترامب للكثير من الإنتقاد من الخبراء الذين قالوا أنه لم يبتعد عن شركاته والتي يديرها الأن أبناءه.


فحتى الأن على الرغم من أن إبني ترامب دونالد جونيور وإريك هما من يقومان بإدارة إمبراطوريته المالية إلا أن ترامب لا يزال يحتفظ بملكية شركاته.