تقرير كويتي : ارتفاع الذهب إلى 1288 دولارا للأونصة نهاية الأسبوع الماضي

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت شركة (سبائك الكويت) لتجارة المعادن الثمينة إن الذهب حقق مكاسب للأسبوع الخامس ملامسا أعلى مستوى منذ أكثر من ستة أشهر عند مستوى 1288 دولارا للأونصة مدعوما بضعف الدولار الأمريكي وهبوط عوائد السندات.


وأضافت الشركة في تقريرها الأسبوعي اليوم الأحد أن أونصة الذهب أنهت تداولاتها يوم الخميس الماضي فى بورصة (نيوميكس) في نيويورك على مستوى 1286 دولارا بنسبة ارتفاع بلغت 2ر3 في المئة خلال أسبوع.


وأوضحت أنه بذلك تبلغ نسبة مكاسب الذهب عن أسعار بداية العام نحو 12 في المئة وهي نسبة طبيعية في ظل توقعات الأسعار للفترة المقبلة مع استمرار التأزيم الجيوسياسي الموجود حاليا في بعض مناطق العالم.


وتوقعت وصول سعر الذهب إلى 1300 دولار في حالة استقراره فوق 1290 دولارا مع زيادة الطلب على الشراء من دول شرق آسيا والمحيطة بكوريا الشمالية مع الأخذ بعين الاعتبار أن استقرار الأوضاع السياسية قد يهبط بالذهب إلى 1275 دولارا أو 1265 دولارا للأونصة بسبب عمليات البيع وجني الأرباح.


وعن تعاملات الفضة أفادت (سبائك الكويت) بأنها أنهت تداولات الأسبوع الماضي على ارتفاع بنحو 4 في المئة لتصل إلى مستوى 49ر18 دولار للأونصة متأثرة بحالة الإقبال على الفضة كملاذات آمنة ومصاحبة لارتفاعات الذهب.


وعن باقي المعادن الثمينة ذكرت أنها سايرت حركة الذهب والفضة في الصعود حيث أنهى البلاتنيوم تداولاته على مستوى 973 دولارا بفارق ارتفاع وصل إلى 34 دولارا عن سعر بداية الأسبوع كما أنهى البلاديوم تداولاته على مستوى 796 دولارا بفارق 8 دولارات عن سعر الافتتاح.


وبينت الشركة أن الأسواق المحلية بالكويت تفاعلت مع حركة صعود الذهب لتنتعش المبيعات في معظم الأسواق المحلية على المشغولات والسبائك الصغيرة إضافة إلى زيادة الإقبال على الشراء.


وأشارت إلى أن كيلو الذهب الخام لامس 12750 دينارا كويتيا (نحو 7ر41 ألف دولار) بفارق 200 دينار (نحو 655 دولارا) عن أسعار بداية الأسبوع متوقعة أن يزيد انتعاش الشراء الأيام المقبلة مع نهاية شهر أبريل الجاري مع إقامة معرض الكويت الدولي للذهب والمجوهرات.