إدارة التوجيه بوزارة الداخلية تطلق شخصية "ساهر" التوعوية بمخاطر حمل السلاح

أخبار محلية

اليمن العربي

 

أطلقت إدارة الوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، اليوم، شخصية "ساهر"، تدشيناً لحملتها التوعوية بمخاطر حمل السلاح غير المرخص وتهديداته للمجتمعات والأوطان، تحت عنوان "لتضميد الجراح .. لا لحمل السلاح . 

 

وأستعانت الإدارة بشخصية كرتونية أطلق عليها أسم (ساهر) صممت خصيصا لتصبح التميمة الرسمية لإدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية في حملاتها التوعوية المجتمعية المختلفة.

 

وقال مدير الإدارة، المقدم عبدالقوي باعش، ي بلاغ صحفي، أن الحملة مرتبطة بخطة مزمنة وضعتها وأعدتها الإدارة وتستهدف كافة شرائح المجتمع عبر تعميمها وإشهارها في مختلف وسائل الإعلام، المقروءة منها، والمرئية والمسموعة .

 

وأضاف أن الحملة تهدف لمواجهة هذه المظاهر والظواهر السلبية التي تقلق الأمن وتعرقل كافة الجهود التي تبذلها الدولة لتعزيز وتثبيت الأمن في كافة المناطق المحررة، بدءا بالعاصمة عدن، وفي مقدمتها ظاهرة حمل السلاح، بمختلف أشكاله وأنواعه، بمعزل عن الأطر الرسمية والأمنية التي تتبع الدولة.

 

وأكد المقدم باعش، أن هذه الحملة تأتي تجاوباً مع حرص وإهتمام القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبدربه منصور هادي، وترجمة لتوجهات وتوجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين محمد عرب 

 

وقال "أن هذه الحملة التوعوية المبتكرة التي تتبناها الإدارة العامة للتوجيه المعنوي التابعة لوزارة الداخلية تعتبر هي الأولى من نوعها التي يتم فيها إستخدام تميمة كرتونية تمثل رجل الأمن للتخاطب والتعاطي مع المجتمع برسائل ذات أبعاد إجتماعية وأمنية تساهم في دعم جهود السلطات لمواجهة ومجابهة كل ما من شأنه تأخير وعرقلة خطوات تثبيت الأمن في المناطق المحررة" .

 

وتوقع أن تحظى هذه الحملة بتفاعل قطاع واسع من المجتمع معها وتؤسس لشراكة حقيقية وفاعله  لما لها من تأثير فعال على الوعي الجمعي للمجتمع المحلي ومختلف جوانب الحياة فيه في المرحلة الراهنة، ولضمان معيشة وأمن وسلامة الأجيال القادمة على المدى البعيد.