أيرلندا تقدم مساعدات إضافية بقيمة 6 ملايين يورو في اليمن والعراق

أخبار محلية

اليمن العربي

أعلن وزير الشؤون الخارجية بايرلندا عن تقديم 6 مليون يورو لدعم الأزمات الإنسانية الحادة في اليمن والعراق.

 

وستقدم ايرلندا 4 ملايين يورو لصندوق الأمم المتحدة للمساعدة الإنسانية في اليمن استجابة لاحتياجات ما يقرب من 19 مليون يمني - ثلثي السكان - المتضررين من حرب أهلية استمرت عامين.

 

في فبراير من هذا العام، ناشدت الأمم المتحدة لجمع مبلغ 2.1 مليار دولار (1.98 مليار يورو) لتجنب المجاعة لـ 12 مليون شخص، أكثر من 7 ملايين منهم لا يعرفون من أين تأتي وجباتهم القادمة.

 

وقال الوزير تشارلي فلاناغان "حذرت الأمم المتحدة من أن اليمن على وشك المجاعة - وهي المجاعة التي نشأت ، ليس بسبب الكوارث الطبيعية أو الجفاف، بل بسبب الصراع. ومن الأهمية بمكان أن يعمل المجتمع الدولي معا للتخفيف من معاناة الشعب اليمني من خلال المساعدة الإنسانية والعمل على إيجاد حل سلمي للصراع ".

 

وسيتم تقديم مليوني يورو أخرى للصندوق العراقي الإنساني المشترك استجابة لاحتياجات ما يقرب من 11 مليون شخص عراقي تأثروا بالعنف والصراع.

 

وأضاف فلاناغان "النازحون من منازلهم في ظروف صعبة؛ ليس هناك طريق للحصول على المياه النظيفة والمرافق الصحية المناسبة؛ كما أن الأطفال غير قادرين على الالتحاق بالمدرسة لفترات طويلة . هذه كلها حقائق تواجه الملايين من الناس في العراق اليوم. وسوف تساعد مساعدتنا الإنسانية بعض المحتاجين، بما في ذلك الأشخاص الذين ما زالوا يتأثرون بالقتال الدائر في الموصل."