للسنة الثالثة على التوالي.. الإمارات أكبر دولة مانحة في العالم (صورة)

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

للسنة الثالثة على التوالي، أعلنت منظمة التعاون الإقتصادي والتنمية التي تتخذ من باريس مقرا لها،ان الإمارات هي أكبر جهة مانحة للمساعدات في العالم.

 

وقالت منظمة التعاون الإقتصادي والتنمية التي تضم 35 دولة متقدمة من الدول الأعضاء في تقرير لها أن الإمارات العربية المتحدة خصصت العام الماضي أكبر قدر من المساعدات لتنمية دول أخرى أكثر من أي دولة.

 

وكشفت المنظمة أن دولة الإمارات العربية المتحدة خصصت مساعدات إنمائية بقيمة 15.23 مليار درهم في عام 2016، وهي أخبار رحب بها رئيس الوزراء الإماراتي، نائب رئيس الدولة وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

 

هذا وكتب الشيخ محمد عبر تويتر "إن دولة الإمارات العربية المتحدة لا تقدم المساعدة المشروطة ولا تفعل ذلك من أجل المصالح المتبادلة. انها تفعل ذلك فقط من أجل خير واستقرار جميع الشعوب ".

 

وفي الوقت نفسه، أطلق الهلال الأحمر الإماراتي حملة إغاثة تحت اسم "من أجلكم، الصومال" مع تخصيص أولي قدره 100 مليون درهم لعمليات الإغاثة والمشاريع الإنمائية في البلد الأفريقي الذي ضربته المجاعة.

 

وقال الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الامين العام للهيئة ان "المجاعة والصراعات في الصومال خلقت أزمة انسانية وان الناس بحاجة الى مساعدة عاجلة".