شاهد.. أردنيون يرفعون صورة الملك سلمان ويحرقون الحوثي وقادة إيران

أخبار محلية

صورة من الاحتجاجات
صورة من الاحتجاجات

عمان - اليمن العربي

أحرق محتجون أردنيون اليوم صور قادة دول إيران وحلفاءها في المنطقة العربية، ومن بينهم زعيم جماعة الحوثي المتمردة، عبدالملك الحوثي .

وأقدم محتجون أردنيون في مدينة المفرق شمال البلاد على إحراق صور الرئيس الإيراني حسن روحاني إضافة لزعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله، احتجاجًا على ما وصفوه بـ” تهديدات المجوس لأهل السنة والأردن والسعودية”.

ووضع المحتجون صوراً لرئيس الوزراء العراقي الأسبق نوري المالكي وزعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، والمرشد الإيراني علي خامنئي والرئيس السوري بشار الأسد وزعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي، على الأرض وقاموا بدوس صورهم بالنعال.

كما رفع المحتجون صور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ودعوا السعودية لمواصلة التصدي لما وصفوه بالعدوان الإيراني، حيث هتفوا “يا سلمان دوس دوس عالشيعة والمجوس”.

وشهدت العلاقات الأردنية الإيرانية تراجعًا منذ الاعتداء الإيراني على السفارة السعودية في طهران العام الماضي، حيث سحب الأردن سفيره هناك عبد الله أبو رمان.

وطالب المحتجون الذين أطلقوا على أنفسهم "حراك نشامى المفرق" بطرد السفيرين الإيراني والسوري من عمان بسبب "الجرائم التي يرتكبونها في سوريا".

وأقام الحراك وقفة أمام مسجد الشهداء في المدينة حيث علت صيحات الغضب التي طالبت العاهل الأردني بالضرب بيد من حديد أمام التهديدات الإيرانية لبلاده.