بالصور.. عملية تجميل جديدة تحول المرأة لـ"دمية بلاستيك"

منوعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ازداد إقبال النساء على جراحة تجميل جديدة، تجعل المرأة تشبه الدمى البلاستيكية، وتسمى المرأة التي تجري هذه العملية بـ"بوشونيس دي كولياكان" أو دمية كولياكان.

وانتشر هذا النوع من العمليات في المكسيك بكثرة، خاصة في بعض الولايات منها سينالوا التي تقع غرب المكسيك، وتعتبر مركزاً لإنتاج المخدرات والاتجار بها.

وقال الباحث المكسيكي خوان كارلوس، إن النساء المكسيكيات في مناطق الاتجار بالمخدرات يقبلن على نوع جديد من عمليات التجميل التي تجعلهن يشبهن الدمى المتضخمة؛ جاء ذلك بحسب موقع "سبوتنيك" الروسي.


وأضاف أن النساء هناك كثير منهن على اتصال مع تجار المخدرات، وأجرين عمليات جراحية للشفاه والثدي والأرداف وأجزاء الجسم الأخرى من أجل أن تبدو مثل الدمى، موضحاً أنه يتم إطلاق "بوشونيس دي كولياكان" على المرأة التي تجري العملية، حيث إن هذا الاسم مشتق من عاصمة الولاية "كولياكان"، وكلمة "بوشونيس" مشتقة من الكلمة الإسبانية "بوش" وهو ما يعني تضخم الغدة الدرقية، وهى نوع من تورم في الرقبة الناجمة عن توسيع الغدة الدرقية.


كما أشار إلى أن اضطرابات الغدة الدرقية تنتشر بين النساء في المناطق الجبلية، في شمال المكسيك بسبب نقص اليود، وعندما تصاب المرأة بهذه الاضطرابات تتباهى به حيث تحصل على لقب "بوشونيس".

أما المرأة التي تريد الحصول على هذا الشكل فتقوم بإجراء جراحة تجميلية لتتخلص من بعض أجزاء من جسدها أو تكبير أماكن أخرى، بواسطة السيليكون، بالإضافة إلى ارتداء ملابس استفزازية وغالية الثمن، والشعر المستعار والرموش والأظافر، وبعد حصول الفتاة على "اللوك" تعمل كمرافقة لتجار المخدرات أو تقوم هى ببيع المخدرات.