المخلافي يعرب عن تقدير اليمن لاعتزام الصين تقديم مساعدات إغاثية خلال الفترة القادمة

أخبار محلية

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

أعرب سفير اليمن لدى بكين محمد المخلافي عن تقدير الحكومة الشرعية لاعلان اللصين تقديم مساعدات اغاثية لليمن خلال الفترة القادمة.


كما أعرب خلال لقائه اليوم مع مدير عام إدارة غرب آسيا وشمال افريقيا بوزارة الخارجية الصينية شين شيانغ ، عن امل اليمن في أن تلعب الصين دورا كبيرا مستقبلا في اعادة الاعمار والبنى التحتية بعد انتهاء الحرب .


وتطرق المخلافي الى مستجدات الأوضاع في اليمن وجهود الحكومة الشرعية لتحقيق السلام واستعادة الامن والاستقرار والتخفيف من تدهور الوضع الانساني الصعب الذي يمر بها الشعب اليمني جراء الانقلاب.


وأكد على عمق العلاقة الثنائية بين البدلين وخاصة على الصعيد الاقتصادي والتحضيرات الجارية لعقد منتدى الحزام والطريق والذي سيعقد في العاصمة بكين منتصف مايو القادم بمشاركة اليمن.


من جانبه اكد المسئول الصيني أن بلاده تتابع عن كثب المستجدات على الساحة اليمنية .. مؤكدا ان الصين ستساهم بدور كبير في اعادة الاعمار في اليمن بعد تحقيق الاستقرار.


ولفت الى لقاء المخلافي مع مدير عام دائرة المساعدات الخارجية بوزارة الخارجية الصينية .. مشيرا الى ان الجهات المعنية تقوم بالترتيبات النهائية لأرسال المساعدات الانسانية والطبية العاجلة لليمن .