وأعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة تعليق الدراسة الأربعاء في جميع مدارس تعليم مكة المكرمة والمحافظات التابعة لها.

وأوضحت الإدارة أن التعليق جاء بناء على الحالة الجوية التي تشهدها المنطقة، وعلى التقارير الواردة من هيئة الأرصاد وحماية البيئة والجهات المعنية، وذلك حفاظا على سلامة الطلاب والطالبات.

وحسب وكالة الأنباء السعودية، أعلنت إدارة تعليم الحدود الشمالية تعليق الدراسة الأربعاء في جميع مدارس المنطقة للبنين والبنات.

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الحدود الشمالية، أن تعليق الدراسة جاء بناءً على آخر تقارير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، مؤكدا على تطبيق آلية الحصص الدراسية البديلة لتعويض أيام تعليق الدراسة .

وحذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك عن وجود تنبيهات جويه متقدمة تتمثل في نشاط للرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتدني في مدى الرؤية الأفقية.

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك، أن الدفاع المدني يدعوا المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية خاصة مرتادي الرحلات البرية والبحرية والطرق السريعة, بتأجيل رحلاتهم وسفرهم وكذلك مراعاة كبار السن ومصابي الامراض التنفسية.