شكوى لوزير الخارجية من تصرف الملحق الثقافي للسفارة اليمنية بالهند مع الطلاب

أخبار محلية

عبدالملك المخلافي
عبدالملك المخلافي

رفعت اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج، بشكوى إلى وزير الخارجية الدكتور عبدالملك المخلافي - رئيس لجنة معالجة أوضاع الطلاب اليمنيين، بشأن ما قام به المحلق الثفافي بالسفارة اليمنية بالهند.

وقال بيان صادر عن الهيئة - تلقى "اليمن العربي" نسخة منه: "نرفع إليكم هذه الشكوى بما حدث لزملاءنا المعتصمين من طلاب الاستمراريات والمنزلين من الربع الرابع والأول في السفارة اليمنية في نيودلهي والمطالبين بحقوقهم المشروعه بكل رقي، حيث قام الملحق الثقافي والملحق الثقافي المساعد بالسفارة اليمنية بالهند باستدعاء الشرطة لهم واقتيادهم إلى الجهات الأمنية واعتقالهم".

وأضاف: "أننا في اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج نناشدكم التدخل السريع لإخراج زملاءنا وإطلاق سراحهم ونحملكم مسؤولية أي تقصير كونكم الجهة المعنية برعاية حقوق اليمنيين بالخارج هامه والطلاب خاصة".


وحمل البيان "الملحق الثقافي ونائبه كامل المسؤولية حيال ما قد يتعرض له الزملاء من أذى نفسي جراء الاعتقال مؤكدين على احقيتهم في الاعتصام السلمي للمطالبه بحقوقهم ونشدد على سرعة حل قضايا الطلاب عامه وطلاب الاستمراريات والمنزلين خاصة".

وأكد البيان، بأنهم مستعدين للتصعيد في كافة الدول حتى الإفراج عن زملاءنا حيث وقد تكرر التعسف في أكثر من بلد من مسؤولين في السفارات بدلاً من رعاية الطلاب وحمايتهم.

واختتم البيان: "لا زال يحدونا الأمل في تحرككم السريع حيال ما تعرض له زملاءنا والسعي لاطلاق سراحهم فوراً ومحاسبة الملحق الثقافي ونائبه على هذا التصرف اللامسؤول".

اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج