حافظي على صحتك بمنتجات من مطبخك

منوعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

إذا كنت تريد بطن مشدود بالطبع يمكنك الحصول عليه من خلال الرياضة ولكن تقول أحد أخصائي التغذية انه يمكنك فعل ذلك من خلال الطعام بالإضافة الى التمتع بصحة جيدة.
 
بداية من الشوفان للحصول على بطن مشدود الى الزيوت المعصورة على البارد للبشرة هذه هي الأطعمة والمشروبات تحتاج إلى إضافة إلى النظام الغذائي الخاص بك الآن إذا كنت تريد أن تصبح أكثر صحية.

وتوضح كساندرا بارنس فيما يلي الأطعمة الأفضل لتعزيز صحة القلب وتحسين حالتك المزاجية بما فيها الشوكولاته.

الشوفان لبطن مشدود

اذا كنت تعاني غالبا من مشاكل في الهضم مثل الانتفاخ او ألم بعد تناول الطعام يحب عليك ان تنظر الى كمية منتجات القمح التي تتناولها حيث ان البروتين الموجود في القمح ، الجلوتن، من الممكن ان يكون هو المسبب لتلك الأعراض.

لذا حاول تغير النمط الغذائي الخاص بك واعتمد على المنتجات الغنية بالشوفان.

الزيوت المعصورة على البارد.

ان البشرة الجافة يمكن ان تكون بسبب نقص الدهون الصحية في نظامك الغذائي .

وهناك طريقة سهلة لزيادة كمية الزيوت التي تحصل عليها وهي استخدام الزيوت المغذية المعصورة على البارد، والتي تشمل بذور الكتان، بذور القنب أو زيت الأفوكادو.

حيث يمكنهم اضافتهم الى السلطة او الطعام الدافئ بعد طهيه. بحيث تصل الى معلقة كبيرة على مدار اليوم.

شاي ماتشا لألم المفاصل

دائما ما يرتبط الالم الموجود في المفاصل بوجود التهاب . وان ما تاكله او تشربه يمكن ان يؤثر على مستوى الالتهاب في الجسم لذا فان تناول المزيد من الأطعمة والمشروبات المضادة للإلتهاب يمكن ان يكون له دور فعال 

تناول الكثير من الخضراوات والفاكهة هو بداية جيدة. وقد يكون شرب الشاي الأخضر أيضا مفيدا لأنه يحتوي على مركبات نباتية تسمى كيتشينز(مضادات الاكسدة) التي لديها نشاط معروف مضاد للالتهابات .

وحاول أيضا تجربة شاي ماتشا الأخضر حيث وجد انه غني بمضادات الأكسدة.

الشوكولاتة للمزاج السئ

الشوكولاته حقا يمكن أن تجعلك تشعر بالسعادة، ليس فقط بسبب السكر الذي تحتوي عليه ولكن لان الكاكاو نفسه - المكون الخام المستخدم لصنع الشوكولاته - يحتوي على مجموعة متنوعة من المواد التي قد تزيد طاقتنا والحالة المزاجية، مثل الثيوبرومين.

للحصول على أكبر الفوائد الصحية، تناول كمية صغيرة من الشوكولاته الداكنة مع محتوى منخفض من السكر أو بار الكاكاو الخام.

الأسماك الزيتية لصحة القلب

بالبتاكيد سمعت مرارا وتكرارا أكل الأسماك الزيتية لقلب صحي. وذلك لأن الأسماك الزيتية مثل الماكريل والسردين والسلمون والرنجة تحتوي على اثنين من الأحماض الدهنية أوميغا 3.

وتلعب هاتان الأوميجا -3 دورا حيويا في مساعدة قلبنا على العمل بشكل طبيعي، فضلا عن الحفاظ على ضغط الدم في الشيكات والدهون الثلاثية (نوع من الدهون في الدم) عند مستويات صحية.