"محروس" يكشف عن تعيين قائداً جديداً للواء 11 حرس حدود

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف القائد السابق للواء 11 حرس حدود العميد فهمي محروس، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، أصدر قراراً بتعيين العميد فرج حسين أبوبكر العتيقي العولقي؛ قائداً جديداً لللواء بدلاً عنه.


ودعا محروس، الذي تم تعيينه قبل ثلاثة أشهر فقط زملاءه من الضباط والأفراد التعاون معه، والإمتثال لأوامره، كما دعا أبناء المنطقة لدعمه والتعاون معه بما يحقق المصلحة الوطنية العليا.


وسرد محروس، أوضاع ومعاناة اللواء 11 حرس حدود الذي يقع مقر قيادته في مديرية رماه بصحراء حضرموت.


وقال محروس، في منشور له على صفحته الرسمية بـ"الفيسبوك"، “فوجئت بالحالة المزرية التي يعيشها اللواء وقطاعاته المتباعدة حيث ينتشر اللواء في جبهة عرضها سبعمائة وخمسين كيلومتر من شحن بالمهرة إلى الوديعة بحضرموت دون امكانية المناورة والأداء الإيجابي بسبب ضعف الإمكانيات من حيث عدد السيارات الصالحة للاستخدام وضعف التسليح وقلة عدد القوة البشرية الحية”.


وأضاف ”لا خدمات طبية شبكة اتصالات لاسلكية مهترئة ، إمداد بكمية تافهة من المحروقات وهي خمسة عشر ألف لتر ديزل ومثلها بترول شهريا ثم بعد مطالبة اضاف قائد المنطقة ألف لتر ديزل ومثلها بترول شهريا”.


وأشار إلى أنه لاتوجد قطع غيار ولا زيوت ولا اعتماد مالي لمواجهة الإحتياجات الضرورية من صيانة وأدوية وحوافز، وأن الجنود دون مرتبات لأشهر.


وقال “وجدت تركة ثقيلة بكل ماتعنيه الكلمة من معنى”.


وكشف محروس، أن على اللواء مديوينة تبلغ الخمسين مليون ريال يطالب أصحابها بسدادها وأبرز المطالبين كهرباء رماه الأهلية الذين تجاوز مبلغ مطالبتهم الأربعة عشر مليون ريال مستحقات استهلاك اللواء للكهرباء لمدة سنة كاملة.


وتابع ”كل يوم تقدم لي عشرات الطلبات لتوفير اطارات للأطقم المتهالكة وبطاريات وقطع غيار، وكذا اصلاحات آبار المياه ومعامل التحلية ومولدات الكهرباء وشبكة الإتصالات في قيادة اللواء ومختلف القطاعات، وطلبات مساعدة لأفراد وضباط مسحوقين سحقا من الفاقة والعوز، دون أن يتوفر لدي ما أستطيع انفاقه لحل هذه المشاكل المتزايدة “.


وأوضح أن "القوة البشرية غير كافية لاسيما من أبناء المنطقة من الحضارم والمهرة الذين لا يتجاوز وجودهم ثلاثة في المائة من اجمالي قوة اللواء".


ونوه أنه "أعد تقارير وخطة لعرضها على القيادة السياسية مع قائمة بالإحتياجات فلا من مجيب".


ولفت إلى أنه "بدأ بتجنيد عدد 570 فرد من أبناء حضرموت واديا وساحلا مع التركيز على أبناء المنطقة الحدودية وحصلوا على أرقام عسكرية لهم لكن دون اعتماد مرتباتهم ولا غذاءهم وإمكانية إيواءهم".


وقال محروس، “نحن في خضم هذه الحالة من المنغصات والآمال، المعوقات والطموحات، أصدر الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي حفظه الله قرارا بتعيين قائدا جديدا للواء وهو الأخ العميد فرج حسين أبوبكر العتيقي العولقي”.