سياسيون أمريكيون يدعون لإدراج الإخوان على قوائم الإرهاب

عرب وعالم

أرشيف
أرشيف

أكد سياسيون وباحثون أمريكيون ضرورة دعم مصر في مواجهة الإرهاب، مشيرين إلى إدراك إدارة الرئيس دونالد ترامب لأهمية إدرج جماعة الإخوان المسلمين على قائمة المنظمات الإرهابية.

 جاء ذلك خلال الندوة التي عقدت اليوم حول العلاقات المصرية - الأمريكية بنادي الصحافة في واشنطن، حيث أكد المشاركون على وجود تغيير كبير في سياسة الولايات المتحدة تجاه مصر، والحرص على التعاون والتشاور معها لدعم العلاقات الثنائية ومواجهة الإرهاب.


 وتحدث في الندوة كلا من السيناتور السابق ديك بلاك، وتيري ستراوا مفجرة قانون "جاستا" ومايكل ديك روسو المحلل السياسي والاستراتيجي، وأدارها الإعلامي الأمريكي من أصل مصري مايكل مورجن، وكان من بين الحضور عدد من أعضاء مجلس النواب المصري والوفد الإعلامي المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارته لواشنطن.

 وأشار المتحدثون إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، ارتكبت سياسات خاطئة بتأجيجها النيران في دول الربيع العربي ودعمها لجماعة الإخوان الإرهابية في مصر ومساعدتها للمنظمات الإرهابية في سوريا والعراق وليبيا واليمن. وشدد المشاركون على أن هناك قناعة لدى الإدارة الأمريكية بإنه ينبغي إدراج جماعة الإخوان كجماعة إرهابية، في ضوء ما تكشف من خطورتها، سواء في مصر أو في دول عربية أخرى او داخل الولايات المتحدة ذاتها.